تقارير

صحف قطر تخفف من حدة لهجتها.. وصحف السعودية تواصل التصعيد!

 

الصحف السعودية الصادرة اليوم الأربعاء لا تشاطر نظيرتها القطرية في التخفيف من حدّة لهجتها بعدما اختارت عناوين “نارية” ضد قطر.

لم تشاطر الصحف السعودية الصادرة اليوم الأربعاء، نظيرتها القطرية في التخفيف من حدة لهجتها، والتي اختارت عناوين “نارية” ضد الدوحة.

الصحف القطرية ابتعدت عن النهج الهجومي الذي اتخذته خلال الأسبوعين الفائتين وركزت على مواقف الدول التي تدعمها عقبب قرار مقاطعتها وعلى تظهير جهود الدوحة في “مكافحة الإرهاب”.

وأبرزت صحيفة “الراية” القطرية المواقف الدولية الداعمة لقطر، سيما تصريحات الخارجية الأميركية التي أكدت على “قوة العلاقة”” مع الدولة الخليجية وإلى استمرار التعاون معها.

كما أوردت الصحيفة كلام المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر حول “إعجاب” رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب بالتزام الأمير القطري بالانضمام لمركز مكافحة الإرهاب، بعد لقائهما في الرياض.

 

بدورها، ركزت صحيفة “العرب” القطرية على مأدبة الإفطار التي أقامها الأمير تميم لضباط القوات المسلحة والداخلية، مشيرة إلى التصريحات الداعمة لقطر من قبل روسيا والرئيس التركي رجب طيب أردوغان إضافة لألمانيا.

كما أشارت الصحيفة نفسها إلى تصريحات وزير الخارجية القطري محمد عبد الرحمن آل ثاني لشبكة “سي أن أن” الأميركية التيي أبدى فيها استعداد بلاده للحوار لحل الأزمة الخليجية.

أما صحيفة “الوطن”، فأبرزت بدورها استنكار قطر لبيان الأمانة العامة لمنطمة التعاون الإسلامي، الذي يطالبها بـ”الالتزام”” بتعهداتها السابقة والاتفاقيات التي وقعتها تحت مظلة مجلس التعاون الخليجي، وخاصة تلك المتعلقة بوقف دعم الجماعات الإرهابية وأنشطتها، والتحريض الإعلامي.

 

الصحف السعودية: “لا أقل من الإنصياع”!

 

"عكاظ" وضعت هذا العنوان في صدر صفحتها الأولى

“عكاظ” وضعت هذا العنوان في صدر صفحتها الأولى

 

على المقلب الآخر، أبرزت صحيفة “عكاظ” السعودية عنواناً بالخط العريض وسط صفحتها الرئيسية: “لا أقل من الانصياع”، مشيرة إلى تصريحات للرئيس الأميركي التي امتدح فيها “الدور القيادي للمملكة في مكافحة الإرهاب”.

كما لفتت إلى تفهم ترامب لقرار السعودية والإمارات ودول أخرى قطع العلاقات القنصلية والدبلوماسية مع قطر “التي أضحتت سياساتها وممارساتها تهدد الأمن الوطني والقومي الخليجي والعربي”.

أما صحيفة “الجزيرة” فقد اختارت عنوان “عزل قطر بداية نهاية رعب الإرهاب” في أعلى صفحتها الرئيسية، وهي اقتباس لتغريدةة لترامب أعقبها اتصال هاتفي بين الرئيس الأميركي والملك السعودي.

صحيفة “الوطن” بدورها ذكرت نقلاً عن مصادرها، قولها إن قناة “الجزيرة” القطرية “قامت بتدريب وتأهيل إعلاميين يمنيين ينتمونن إلى جماعة الحوثـي الإنقلابية في الدوحــة والضاحية الجنوبية في لبنان”.

 

الميادين
لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى