تقارير

القضاء السعودي : يُلحق الناشط المرزع بأخيه بالسجن 11 عام

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض يوم أمس حكم أوليا بالسجن 11 عام للناشط عباس المزرع 30 عام وذلك على خلفية المشاركة بالتظاهرات المطلبية وتنظيمها منذ مطلع 2011 .

واعتقلت القوات الأمنية السعودية المرزع فجر يوم الإثنين في شهر رمضان 29 يوليو 2013 ، وذلك عبر اقتحام منزل عائلته بقوات مسلحة , واعتقال النساء وإخوة المزرع إضافة إلى أحد جيرانهم حيث كان متواجدا وقت الاقتحام .

ونتج عن عملية الاقتحام إتلاف ما يقارب 7 سيارات ومنزل عائلة المرزع بالكامل نتيجة إلى كثافة إطلاق الرصاص .

وتواجه طفلة الناشط المزرع ” جود ” 6 سنوات الحرمان من حق التعليم بسبب الاستيلاء على كافة الوثائق الرسمية التي تتعلق بها أثناءاإعتقال واالدها.

ويجدر بالذكر أن عبد الله المرزع شقيق الناشط عباس اعتقل هو الآخر في ٣٠ يناير 2013 ، على يد قوة تابعة لوزارة الداخلية أثناء خروجــه من مستشفى الولادة والأطفال بالدمام بعد الاطمئنان على زوجته التي كانت ترقد في المستشفى , وتم نقله إلى المديرية العامة للمباحث في الدمام .

وكانت أولى جلسات محاكمة عبد الله المرزع شقيق الناشط عباس في 22 مايو 2014 في المحكمة الجزائية المتخصصة حيث كانت الجلسة سرية ، ولم تستطع عائلته الحضور في المحكمة.

وعن التهم الموجهة إلى شقيق المزرع ، تصوير الخطب للشيخ نمر النمر ورفعها على موقع التواصل الاجتماعي ” اليوتيوب.”
، وتستره على جلال القطان المصاب بطلق ناري أثناء مظاهرة احتجاجية ، الدعوة للخروج في مظاهرات.

وصدر الحكم النهائي بحق شقيق الناشط المزرع يوم الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 يقضي بالسجن 15 عام وغرامة مالية قدرها 100 ألف ريال .

 

 

 

مرآة الجزيرة 

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى