شؤون اقليمية

الشيخ سلمان للمشاركين في ’حوار المنامة’: الشعب البحريني يعيش تحت القبضة الأمنية

بعث زعيم المعارضة البحرينية الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان رسالة للمشاركين في “حوار المنامة”، وهو منتدى أمني يشارك فيه مسؤولون بارزون لبحث دعم الاستقرار في المنطقة.

وفي تغريدات نشرها حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، لفت الأمين العام لـ”الوفاق” إلى أن “الشعب البحريني يعيش تحت القبضة الأمنية وهو محروم من الحياة ومحروم من التعبير عن رأيه ومحروم من ابسط حقوقه الانسانية”.

وأكد أن “الغالبية من شعب البحرين فاقدة للامن على كل المستويات بسبب مطالباتها بالديمقراطية واحترام حقوق الانسان وهي تدفع ضريبة قاسية، وأن البحرين تعيش انتفاضة شعبية عارمة منذ فبراير/شباط 2011 لم تتوقف والقبضة الأمنية والإعلام غير النزيه يخفي هذا المشهد عنكم وعن كل العالم، وأضاف “نأمل منكم جميعا أيها المشاركون في حوار المنامة أن تطلبوا إلى النظام في البحرين الاستجابة لمطالب هذا الشعب العادلة والمشروعة والحقة”.

وقال إن “شعب البحرين يطالب بحكومة منتخبة وبرلمان حقيقي وقضاء عادل وأمن للجميع وهي مطالب لا يختلف عليها أحد فكونوا داعمين لها”، مشيرًا إلى “وجود آلاف المعتقلين وآلاف الجرحى ومئات المفصولين والمحرومين والمحاربين في شعائرهم وأرزاقهم وأمنهم”.

ودعا الشيخ سلمان المشاركين إلى “المساعدة في إيجاد حوار جاد بين السلطة والمعارضة لتحقيق الحل السياسي المنشود”.

 

 

العهد الأخباري 

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى