الأخبارشؤون اقليمية

الدفاعات اليمنية تسقط طائرة تجسّس تابعة للتحالف السعودي

مرآة الجزيرة

أسقطت الدفاعات الجوية التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية، طائرة تجسّسية تعود لقوى التحالف السعودي في محافظة الحديدة.

وأفاد مصدر عسكري يمني في مدينة الدريهمي أن الدفاعات اليمنية تمكنت من إسقاط طائرة تجسّسية لقوى التحالف السعودي في المدينة المحاصرة أثناء قيامها بأعمال عدائية.

يأتي ذلك بعد أيام من إعلان قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية عن إسقاط طائرة تجسسية تابعة لقوى التحالف السعودي في منطقة الصوح قبالة نجران.

بالتزامن، تصدّت الدفاعات الجوية اليمنية لتشكيل قتالي من الطائرات الحربية المعادية في الجوف مساء أمس الاثنين.

وقال المتحدث بإسم القوات اليمنية المسلحة العميد يحيى سريع أن “الدفاعات الجوية تمكنت من التصدي لتشكيل قتالي لعدد من الطائرات الحربية التابعة لدول العدوان في سماء محافظة الجوف بعدد من صواريخ فاطر1 أرض جو”.

وفي ضوء تطور القدرات الدفاعية اليمنية كان العميد سريع قد أعلن عن عملية توازن الردع الثالثة بعد استهداف شركة “أرامكو” بالإضافة لأهداف أخرى في ينبع وأصابت أهدافها بدقّة عالية.

العميد سريع أوضح في بيانٍ أن القوّة الصاروخية وسلاح الجو المسير نفّذت “عملية توازن الردع الثالثة” في العمق السعودي “بـ12 طائرة مسيرة من نوع صماد 3 وصاروخين من نوع قدس المجنح، وصاروخ ذوالفقار الباليستي بعيد المدى”.

يذكر أن الدفاعات الجوية أسقطت في 14 فبراير 2020، طائرة حربية من نوع “تورنيدو” تعود للتحالف السعودي في محافظة الجوف أثناء قيامها بمهام عدائية وذلك عبر صاروخ أرض – جو متطور ويمتلك تكنلوجيا حديثة، بحسب العميد سريع الذي أكد “أن سماء اليمن ليست للنزهة وعلى العدو أن يحسب ألف حساب لذلك”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى