الأخبارشؤون اقليمية

السودان يسحب 10 آلاف جندي من تحالف العدوان على اليمن

مرآة الجزيرة

أعلن نائب رئيس المجلس السيادي في السودان، وقائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو، انسحاب 10 آلاف جندي من قواته المشاركين في تحالف العدوان على اليمن وعودتهم إلى بلادهم.

صحيفة “التيار” (مستقلة المعارضة للنظام السابق)، نقلت عن مصادر مطلعة لم تسمها، تصريحات لحميدتي الذي يشغل أيضًا منصب قائد “قوات الدعم السريع” التابعة للجيش، مبينة أن حميدتي أشار إلى عدم رغبته في إرسال قوات جديدة إلى اليمن بديلة للقوات التي وصلت إلى العاصمة الخرطوم، من دون تفاصيل أخرى.

ووفق الصحيفة، جاءت تأكيدات حميدتي في اجتماع ثلاثي عقد الثلاثاء، بحضور ممثلي مجلسي السيادة والوزراء وقوى الحرية والتغيير، قائدة الحراك الاحتجاجي بالبلاد.

يشار إلى أنه في 24 يوليو الماضي، أعلن عن انسحاب قوات سودانية مشاركة ضمن تحالف العدوان بقيادة السعودية ضد اليمن، من بعض مناطق تمركزها غرب اليمن.

وفي تصريحات سابقة، قال المتحدث باسم القوات المشتركة في جبهة الساحل الغربي العقيد وضاح الدبيش، إن القوات السودانية المشاركة في جبهة الساحل الغربي، انسحبت من 3 مناطق كانت تتواجد فيها لكنه لم يسمها.

وتزامن، انسحاب القوات السودانية، مع انسحاب جزئي للقوات الإماراتية من الساحل الغربي، بعد عملية توزيع جديدة لقواتها في بعض المناطق اليمنية.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى