الأخبارشؤون اقليمية

إسقاط طائرة تجسس “للسعودية” في اليمن

مرآة الجزيرة

تصدّت الدفاعات الجوية التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية لطائرة تجسّس سعودية أثناء قيامها بتنفيذ أعمال عدائية في محافظة الحديدة يوم أمس الأحد.

ووفقاً لمصدر عسكري يمني، نجحت قوات الجيش واللجان بإسقاط طائرة تجسس لقوى التحالف السعودي أثناء تنفيذها مهاماً عدائية في منطقة كيلو 16 في الحديدة.

وفي محافظة الجوف، قُتل عدد من عناصر التحالف السعودي وأصيب آخرون بجروح بإنفجار عبوة ناسفة جنوب مجمع المتون.

الجدير ذكره أن قوات الجيش واللجان دأبت على إسقاط الطائرات التجسسية التابعة “للسعودية”، فقد سبق وأن أسقطت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية، في يوليو/ تموز الماضي، طائرة تجسسية لقوى التحالف السعودي شرق جيل الدود في جيزان.

وفي 19 يونيو/ حزيران الفائت، جرى إسقاط طائرة تجسسية لقوى التحالف السعودي في الشرفة بنجران لتتوالى سلسة عمليات إسقاط الطائرات، إذ جرى في 21 يونيو إسقاط طائرة تجسسية بعد خرقها للهدنة وقيامها بتنفيذ مهمة عدائية في أجواء منطقة الفازة في الحديدة كما تم إسقاط طائرة تجسسية في منطقة المزرق بمديرية حرض محافظة حجة بتاريخ 22 يونيو.

هذا وقد أُسقطت طائرة تجسسية لقوى التحالف قبالة السديس بنجران في 23 يونيو، كما جرى إسقاط طائرة تجسسية شمال شرق مديرية الدريهمي بالحديدة جراء خرقها للهدنة وقيامها بتنفيذ مهمة عدائية في 27 يونيو وأخرى شرق جبل النار قبالة جيزان في 28 يونيو.

وتأتي عملية يوم أمس رداً على جرائم التحالف السعودي في اليمن، إذ شنّت الطائرات السعودية في الساعات القليلة الماضية أكثر من 75 غارة جوية وعدد كبير من الزحوف أغلبها على محافظة صعدة والحدود حيث استهدفت هذه الغارات بيوت ومزارع وممتلكات المواطنين بحسب المتحدث بإسم القوات المسلحة اليمنية يحيى سريع.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى