الأخبارشؤون اقليمية

القوات اليمنية تسيطر على مواقع سعودية في جيزان

مرآة الجزيرة

تمكّنت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، يوم أمس الإثنين من السيطرة على عدّة مواقع تابعة للجيش السعودي في جيزان بعملية عسكرية مُباغتة.

وفي التفاصيل، أفاد مصدر عسكري يمني أن القوات اليمنية شنّت عملية هجومية استهدفت 4 مواقع سعودية وعدد من التباب قبالة جحفان، انتهت بالسيطرة على المواقع المستهدفة، ما أدى إلى تكبيد القوات السعودية بخسائر مادية وبشرية.

جاء ذلك بعد ساعات من إطلاق سلاح الجو المسيّر لعدد من طائرات قاصف 2K على تجمعات للجيش السعودي قبالة جيزان كانت تستعد للتحرّك باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية ما أدى الى سقوط عدد كبير من القتلى في صفوفهم.

وقال الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع إن:” التجمعات التي استهدفت بطائرة قاصف2K في حرض كانت تجهز للزحف باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية.

تزامناً، أطلقت القوّة الصاروخية التابعة للجيش واللجان الشعبية 3 صواريخ من طراز “زلزال1” على تجمعات للجيش السعودي في جيزان وعسير حققت إصابات دقيقة ومباشرة للأهداف كما أدت إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف التجمعات بالإضافة إلى تدمير عتاد حربي.

وفي وقت سابق من يوم أمس أيضاً، أحبطت القوات اليمنية محاولات تقدّم للجيش السعودي في شرق جبل الدود بمساندة الطيران الحربي والاستطلاعي حيث تمكنت من استهداف تجمعات لهم بالمدفعية ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى عبر صاروخ موجه.

 

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى