الأخبارالنشرةشؤون اقليمية

أكبر هجوم صاروخي يمني يستهدف مطار جيزان..وقاعدة خميس مشيط تحت مرمى قاصف 2K

مرآة الجزيرة

أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع عن استهداف القوة الصاروخية مطار جيزان بعشرة صواريخ باليستية من نوع “بدر1″، مشيرا إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

العميد سريع وصف عملية الاستهداف بأنها “أكبر عملية للقوة الصاروخية بالأسلحة الباليستية المتوسطة منذ بدء العدوان على اليمن”، لافتا إلى أن 10 صواريخة من نوع بدر1 الباليستية استهدفت مرابض الطائرات الحربية والاباتشي في مطار جيزان الإقليمي ومواقع عسكرية بجيزان.

وقال سريع “نعد النظام السعودي بعمليات أكبر وأوسع كلما استمر فى عدوانه وحصاره”.

بالمقابل، أقرت الرياض بحدوث الهجوم، ونقلت وكالة الأنباء “واس” عن متحدث باسم التحالف تركي المالكي، قوله إن “التحالف اعترض ودمر ستة صواريخ باليستية أطلقت صوب السعودية”.

وقبل ساعات من استهداف مطار جيزان، أعلن العميد يحيى سريع عن تنفيذ سلاح الجو المسير عدة هجمات بعدد من طائرات قاصف 2k على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط.

متحدث القوات المسلحة، أوضح أن “الهجمات الواسعة استهدفت مرابض الطائرات الحربية بالقاعدة وقد اصابت أهدافها بدقة عالية بفضل الله”، موضحا أن “القوات المسلحة تهدف من تكرار الاستهداف لإخراج القاعدة الجوية عن الخدمة أو إصابتها بالشلل التام”.

وبين المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، أن قاعدة الملك خالد تعتبر من أهم القواعد التى يستخدمها النظام السعودي لعملياته العدائية ضد أبناء شعبنا.

في السياق، أعلنت القوات اليمنية إطلاق صاروخ باليستي على تجمعات للجيش السعودي في نجران، وذلك خلال أقل من 24 ساعة من استهدافهم مطار أبها وقاعدة الملك خالد الجوية.

وفي نجران، تمكنت القوات اليمنية من تدمير آلية محملة بمرتزقة الجيش السعودي بصاروخ موجه في الصوح ومقتل وجرح من عليها، بالتزامن تم “تطهير عدد من المواقع بعملية هجومية للجيش واللجان غرب جبل النار قبالة جيزان وتكبيد المرتزقة خسائر كبيرة في الأرواح”.

وفي عسير، أطلقت القوة الصاروخية 4 صواريخ زلزال1 على تجمعات ومواقع لمرتزقة الجيش السعودي قبالة منفذ علب، فيما أطلقت صاروخي زلزال1 على تجمع للمرتزقة بينهم قيادات شمال حيران وهروع 5 سيارات إسعاف إلى المكان.

هذا، وشهدت مدينة الحديدة عمليات أيضا، إذ استهدفت دبابة لقوى العدوان منازل وممتلكات المواطنين في سوق الحلقة وشارع صنعاء، مما أطلق المرتزقة وجنون التحالف أكثر من 50 قذيفة مدفعية على أحياء متفرقة من المدينة خلال الساعات الماضية.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى