النشرةتقارير

الأمم المتحدة تجدد إدراج “السعودية” والإمارات على لائحة منتهكي حقوق الأطفال

مرآة الجزيرة

كشف التقرير السنوي لمنظمة الأمم المتحدة الإنتهاكات التي ارتكبتها قوات التحالف السعودي بحق أطفال اليمن خلال عام 2018 بما في ذلك القتل والتشويه مجدداً إدراج “السعودية” والإمارات على اللائحة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال.

وجاء في التقرير الذي قُدّم لمجلس الأمن الدولي بشأن الدول والجماعات المسلحة التي تنتهك حقوق الأطفال في مناطق النزاعات، تورّط الرياض وأبوظبي بقتل وتشويه 1689 طفلاً معظمهم بغارات جوية خلال 2018 في اليمن.

معد التقرير الأمين العام للأمم المتحدة، “أنطونيو غوتيريش”، أعلن إبقاء “السعودية” والإمارات في اليمن على اللائحة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال، وذلك للعام الثالث على التوالي.

وكان عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي وجهوا رسالة لوزير الخارجية، “مايك بومبيو” في 3 يولويو/ تموز الحالي، طالبوه فيها “بتفسير قراره استبعاد السعودية من قائمة الدول المعروفة بتجنيد الأطفال في تقرير الاتجار بالبشر لعام 2019”.

وورد في رسالة الشيوخ أن “الاستبعاد جاء في وقت وُضعت فيه السعودية على القائمة السوداء للدول التي فشلت في معالجة مسألة الاتجار بالبشر، ويبدو أنه يتعارض مع ما هو منصوص عليه في قانون منع تجنيد الأطفال لعام 2008″، كما أشارت الرسالة إلى رصد مكتب الإتجار بالبشر لمعلومات تفيد بتجنيد “السعودية” لأطفال في اليمن، وتمويلها مليشيات يمنية استخدمت أيضاً قاصرين في القتال.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى