الأخبارالنشرةشؤون اقليمية

المشاط سنرد على العدوان بضرب عمق “السعودية”

مرآة الجزيرة

أكد رئيس المجلس السياسي في صنعاء مهدي المشاط، أن “أنصار الله” ستواصل ضرب عمق “السعودية” حتى توقف العدوان العسكري عن اليمن.

جاء ذلك خلال لقاء جمع المشاط مع المبعوث الأممي مارتن غريفيث، بالعاصمة اليمنية صنعاء، وأعرب المشاط عن أمله أن “يتم استغلال الأجواء في المنطقة لتحقيق السلام في اليمن، وأن هناك فرصة لتحقيق ذلك”.

وأضاف أنه طالما استمرت عمليات التحالف سنستخدم كل ما هو متاح لضرب السعودية في عمقها، حتى إجبارها على وقف هجومها، منبها إلى أن “الحملات والتصرفات التي تصدر من الطرف الآخر تؤكد أنه لا يريد السلام”.

من جهته، قال الموفد الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث إن وقف إطلاق النار في الحديدة صامد حتى اللحظة، لكن الحرب متواصلة في باقي أنحاء اليمن.

وخلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، حذر غريفيث من أن الوضع الإنساني يزداد سوءا في اليمن، مشيرا إلى أن الجميع أكد ضرورة الوصول إلى حل سياسي وتطبيق اتفاق ستوكهولم.

غريفيث أشار إلى “ضرورة عودة السلام إلى اليمن وفق القرارات الصادرة عن مجلس الأمن، وأن ​الحديدة هي البوابة المحورية للسلام في البلاد”، كاشفا عن أن “اختراقا مهما حصل، ويبقى عائق الاتفاق على طبيعة القوات المحلية في الحديدة، إلا أن التقدم في الحديدة سيسمح بالتركيز على العملية السياسية الأشمل”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى