النشرةتقاريرشؤون اقليمية

السيد الخامنئي: “صفقة القرن” ستفشل بالرغم من مخططات أميركا وعملائها

مرآة الجزيرة

أكّد قائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي الخامنئي أن ما يسمى “صفقة القرن” ستؤول إلى الفشل بالرغم من مخططات الولايات المتحدة الأمريكية وعملائها في إشارةٍ إلى “السعودية” وسائر دول الخليج المطبعة مع العدو الصهيوني.

السيد الخامنئي وبالتزامن مع إحياء يوم القدس العالمي شدّد على أهمية هذه المناسبة في هذا العام بالتحديد مقارنةً بالأعوام السابقة، ودعا إلى المشاركة في المسيرات بصورة ملحميّة.

وخلال استقباله حشداً من الأساتذة والنخب في الجامعات الإيرانية، تطرّق الإمام الخامنئي إلى النزاع الإيراني – الأميركي مؤكداً أن الجمهورية الإسلامية لن تتفاوض حول القضايا التي تخصّ مبادئ الثورة وقدراتها العسكريّة.

وقال سماحته: “قلنا لن نتفاوض مع أميركا إذ لا جدوى من هذا التفاوض” مشيراً إلى “أن الأميركيين يستخدمون الضغط كاستراتيجية والتفاوض تكتيكاً”.

في سياقٍ ذات صلة، شدّد الرئيس الإيراني على أن المؤامرة اليوم ليست على الشعب الفلسطيني فقط بل أيضاً على كل المنطقة، مؤكداً أن “الشعبين الفلسطيني واليمني مقاومان ولا خوف لديهما من الأعداء الذين أُجبروا على التراجع بصمودهما وقوتهما”.

من جهة أخرى، جاء في بيان صادر عن حرس الثورة أنّ “صفقة القرن هي رمز الجاهلية الحديثة وهي تعكس فضيحة أدعياء الديمقراطية وحقوق الشعوب ووسيلة للقضاء على فلسطين ونسيان قضية القدس الشريف وتوفير الأمن المستدام للكيان الصهيوني الغاصب”.

وأضاف البيان أنه “سيتم إجهاض مؤامرة نظام الهيمنة والصهيونية ضد فلسطين المستمرة منذ 70 عاماً، وذلك ببركة مقاومة الشعب الفلسطيني المظلوم والدعم الذي تقدمه الأمة الإسلامية له وخصوصاً الشعب الإيراني”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى