النشرةتقاريرحقوق الانسان

الوزير اليمني حسن زيد ل”مرآة الجزيرة”: “السعودية” تمارس الإرهاب تجاه المسلمين وتخصّ مواطنيها الشيعة

مرآة الجزيرة

أكّد وزير الشباب والرياضة اليمني حسن زيد، أن النظام السعودي وُجد لتشويه الإسلام ومحاربة المسلمين، من خلال سياساته التوحشية التي لا يزال ينتهجها حتى الآن.

وقال أمين عام حزب الحق في تصريحٍ خاص ل”مرآة الجزيرة”، منذ نشأة [السعودية] وهي تمارس الإرهاب تجاه الإنسانيّة والمسلمين عموماً وتخصّ مواطنيها الشيعة في المنطقة الشرقيّة وكذلك في البلدان المجاورة للجزيرة العربيّة.

الوزير اليمني لفت إلى أن السلطات السعودية “قتلت مئات الأفراد بصورة مباشرة عن طريق الإعدامات، كما تسبّبت في قتل مئات الآلاف من خلال ترويجها للفكر التكفيري الإجرامي المُسمّى بالوهابيّة، وكأنّ النظام السعودي وُجد ليُجمّل القبح الصهيوني ويشوّه الإسلام وينفّر منه للحد من سرعة انتشاره في العالم”.

ومضى قائلاً: “إن العدوان السعودي على اليمن المستمر بصورة مباشرة للعام الخامس على التوالي والمتّسم بإرتكاب جرائم حرب، من استهداف للأطفال والنساء والذي لم تسلم منه المساجد والمدارس والمستشفيات والطرق المسبلة والمترافق مع الحصار ونشر الأوبئة والامراض ونشر القنابل العنقودية هو نموذج للسياسة التوحشيّة التي ينتهجها للنظام السعودي”.

يُذكر أن السلطات السعودية أعلنت يوم الثلاثاء 23 من إبريل/نيسان، تنفيذ حكم الإعدام بحق 37 فرداً غالبيتهم من من أبناء الطائفة الشيعية من القطيف والأحساء والمدينة المنورة.

ومنعت القوات السعودية إقامة العزاء على أرواح الشهداء في القطيف والأحساء والمدينة حيث حاصرت الأمكنة وفرّقت التجمعات كما عمدت إلى تهديد القائمين على المساجد والحسينيات بالإعتقال في حال سمحوا بإقامة العزاء.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى