النشرةتقاريرشؤون اقليمية

العراق: “حركة النجباء” تستنكر جريمة “السعودية” الشنيعة بحق النشطاء

مرآة الجزيرة

من العراق، ندد المجلس السياسي لـ”حركة النجباء” بالإعدامات التي نفذها النظام السعودي بحق عشرات النشطاء، مشيراً إلى أن “مملكة الشر وفي كل مرة اعتادت ارتكاب الجرائم الوحشية واللاإنسانية”.

وفي بيان، وصفت “حركة النجباء” الإعدامات بأنها جريمة بشعة نالت من “37 مواطناً سعودياً بريئاً وإقامة حد الحرابة بحقهم بذريعة الفتنة الطائفية والإخلال بسلم المملكة”، مبينة أنه تم إعدامهم “بطريقة لا تمت الى الإسلام بصلة ولا الى القوانين والأعراف الدولية التي تنادي بحقوق الإنسان”.

واستنكر البيان، “الجريمة التي اعتبرها أنها لا تختلف عن الجرائم الأخرى التي ارتكبتها السعودية في العراق، من خلال السيارات المفخخة والعبوات الناسفة وآخرها “دواعش” العصرفي دولة الخلافة المزعومة من الإرهابين والانتحاريين الذين مثلوا الفكر التكفيري، إضافة إلى جرائم أخرى في اليمن وسورية”.

وشددت الحركة على وقوفها مع “الشعب المظلوم من منطلق الإنسانية”، مطالبة “كل الأحرار في العالم إلى تحمل المسؤولية في فضح هذه الجرائم وبالأخص منظمات حقوق الإنسان للإسراع بإجراء تحقيق دولي حول تلك المجزرة، لاسيما وأن هذا الصمت المخزي قد يعطي فرصة الإستمرار في العدوان”

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى