الأخبارالنشرةشؤون اقليمية

القوات اليمنية تسقط طائرة تجسسية تابعة للتحالف السعودي

مرآة الجزيرة

في عمليّة تعكس تطور القدرات العسكرية للجيش اليمني واللجان الشعبية، أسقطت الدفاعات الجوية طائرة تجسّسية تابعة لقوى التحالف السعودي.

وفي التفاصيل، نقل مصدر عسكري أن الدفاعات الجويّة التابعة للجيش واللجان أسقطت طائرة استطلاعية تجسسية في وادي آل أبو جبارة.

يأتي ذلك بعد يومين من إسقاط الدفاعات الجوية اليمنية لطائرة تجسسية صينية الصنع من طراز “WING LOONG” تابعة للتحالف السعودي، في محافظة صعدة.

هذا وتمكّنت القوة الصاروخية اليمنية، من إطلاق صاروخ باليستي من طراز بدر-F على تجمعات للتحالف السعودي في معسكر الاستقبال غربي الطوال قبالة جيزان.

ووفقاً لمصدر عسكري، جاءت الضربة بعد عملية رصد دقيقة لتحرّكات قوات التحالف في المعسكر المستهدف، كما حققت الضربة الباليستية إصابات دقيقة موقعة بذلك عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات التحالف.

وكانت القوّة الصاروخية اليمنية قد كشفت في 16 أبريل/ نيسان الجاري عن صاروخ بدرF الذي يحاكي من حيث المواصفات صاروخ “توشكا” الروسي.

يذكر أن سلاح الجو المسيّر ووحدة المدفعية التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية نفّذت في وقتٍ سابق عملية مشتركة استهدفت تجمعات وتحصينات للجيش السعودي في مركز العرعر العسكري في جيزان، الأمر الذي كبّد قوات التحالف خسائر فادحة في العديد والعتاد.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى