النشرةتقارير

موقع إسرائيلي: حياة محمد بن سلمان في خطر

مرآة الجزيرة

حذّر موقع “ديبكا” الإسرائيلي “السعودية” في سياق سرده لآخر وأهم المستجدّات الحاصلة في البلاد، معتبراً أن حياة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان باتت في خطر.

الموقع الإسرائيلي وجد أن حملة الإعتقالات التي شنها محمد بن سلمان، ضد الأمراء تدل على “وجود معارضة واسعة لسياسات ولي العهد، الذي يراهن الآن على بقائه ومضي برنامجه الإصلاحي الطموح قدما وفرض سياساته على المشهد السعودي”.

وبحسب التقرير “عندما يتنازل الملك سلمان، ربما في غضون أشهر، عن العرش سوف يمرر الصولجان إلى ولي العهد. ومع ذلك، يصر الأمير محمد، قبل صعوده إلى العرش، على تأمين استقرار المملكة على المدى الطويل. وهذا هو لب الخلاف بينه وبين مئات الأمراء من العائلة الملكية الذين يشغلون مناصب رسمية، ويراقبون الصلاحيات غير المحدودة التي تتسلل إلى يد الأمير الشاب”.

وخلص التقرير إلى إصدار تحذير يُظهر حجم الخطر الداهم الذي يحيط بولي العهد السعودي: “في هذا الوضع الهش والمتقلب، لم تكن حياة الأمير محمد وخططه في خطر أكبر مما تواجهه الآن”.

وكان محمد بن سلمان، قد اعترف في مقابلة مطوّلة مع الصحفي الأمريكي اليهودي، “جفري غولدبرغ”، نشرتها مجلة “ذي أتلانتك”، بحق اليهود في وطن قومي في الكيان الإسرائيلي.

وأشاد ابن سلمان بالاقتصاد الإسرائيلي قائلاً إنه “اقتصاد نامٍ وكبير بالمقارنة مع حجم الدولة”، مشددا على “أن إسرائيل والسعودية تملكان مصالح مشتركة أخرى غير مواجهة إيران وأضاف أن تحقيق السلام مع إسرائيل سيوسع دائرة المصالح المشتركة لشتم مجلس التعاون لدول الخليج”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى