الأخبارشؤون اقليمية

مجلس الشيوخ الأمريكي يدعو إلى التحقيق بشأن تجنيد التحالف السعودي للأطفال في اليمن

مرآة الجزيرة

طالب عددٌ من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي وزير الخارجية “مايك بومبيو” ونائب وزير العدل “رود روزنشتاين” بالإلتفات إلى قضية تجنيد التحالف السعودي للأطفال في حرب اليمن وتأثيرها على مصلحة الولايات المتحدة.

الأعضاء العشرون الذين اجتمعوا من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، دعوا في رسالة وُجّهت إلى كل من “بومبيو” و”روزنشتاين”، إلى مراجعة فوريّة لتقارير تجنيد أطفال اليمن من قبل التحالف السعودي، والنظر إلى تداعيات ذلك على أي مساعدات عسكرية أميركيّة مستقبليّة أو تحرك قانوني محتمل.

وطالبوا بالحصول على “معلومات بشأن ما إذا كان الأطفال السودانيون المشاركون في التحالف قد حصلوا على سلاح أميركي أو تدربوا على استخدامه من قبل التحالف”، وأيضاً دعا المشرّعون إلى الحصول على معلومات عن التقارير التي تفيد بأن الإمارات تسلّح كتائب أبو العباس المدرجة على قائمة العقوبات الأميركية.

وأضاف المشرّعون أنه من المثير للقلق احتمال أن تكون الولايات المتحدة ومن خلال حلفاء لها تساعد في توفير أسلحة لتنظيم القاعدة أو حلفائه في اليمن.

كما شدّدوا على أن “الولايات المتحدة يجب ألا توفر أسلحة أو مساعدات عسكرية لمنظّمات تحمل أهداف مضادة للسياسة الخارجية الأميركية”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى