النشرةتقاريرشؤون اقليمية

إطلاق صاروخ “زلزال1” على تجمعات الجنود السعوديين في نجران

مرآة الجزيرة

استهدفت القوّة الصاروخية والمدفعية للجيش اليمني واللجان الشعبية، تجمعات للجيش السعودي في قطاع نجران.

وبحسب مصدر عسكري يمني، أطلق الجيش واللجان صاروخ “زلزال1” محليّ الصنع على تجمّعات الجنود السعوديين في مجمع عاكفة وحققت إصابات مباشرة.

بالتزامن، قُتل عدد من القيادات الكبيرة التابعة للتحالف السعودي بينهم عقيد كويتي في عملية عسكرية للجيش اليمني واللجان الشعبية بالجوف.

مصدر عسكري في وزارة الدفاع أوضح أنه جرى مقتل قيادي تابع للإستخبارات السعودية كويتي الجنسية خلال العملية العسكرية بالجوف، يدعى فلاح الهاجري ويعمل برتبة عقيد في الإستخبارات السعودية.

في السياق، أكّد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع أن “الجيش واللجان الشعبية وبعد عملية استخبارية واستطلاعية دقيقة نفذوا عملية استدراج للمرتزقة الذين حاولوا الزحف باتجاه مواقع المرابطين في العرم وأسطر بصبرين في خب والشعف بالجوف”.

العقيد اليمني وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، بيّن أن “عملية الاستدراج للمرتزقة تمت وفق خطة محكمة، حيث تم استدراجهم عبر طريق صحراوي، وقع مجموعة منهم في شراك حقل ألغام وقتل وإصابة أكثر من 25 منهم وتدمير آلياتهم وعرباتهم، مشيراً إلى أن المجموعة الأخرى تم استهدافها في أعمال كمائن نوعية، تم خلالها تدمير عشر آليات وقتل وإصابة عدد من المرتزقة”.

وأشار إلى أن الطيران السعودي حاول إنقاذ عدد من القوات التابعة له بعدد من الغارات و”بمشاركة طيران الأباتشي لكن دون جدوى، حيث ما تزال عشرات الجثث مرمية في الصحراء”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى