الأخبارشؤون اقليمية

الحوثي يؤكد أن صواريخ أنصار الله ليست إيرانية الصنع

مرآة الجزيرة

إستنكر رئيس اللجنة الثورية العليا لجماعة أنصار الله محمد علي الحوثي، المزاعم القائلة بأن الصواريخ التي تطلقها حركة أنصار الله إلى “السعودية” إيرانية الصنع.

الحوثي، اعتبر إن هذه الإدعاءات التي يطلقها التحالف السعودي باطلة، مؤكداً أنه لدى أنصار الله لواء صواريخ، جرى عرضها في ساحة السبعين بصنعاء خلال بعض الإحتفالات الوطنية.

وأورد في مقابلة مع قناة الجزيرة، أن: “هذا شيء معروف عن اليمن وليس سراً وكما قلت أيضاً بالنسبة للصواريخ الروسية والكورية التي أطلقت، فقد كانت في الخدمة مخزنةً من قبل الجيش اليمني، والجيش لديه كتائب صواريخ”.
“هذا ليس سراً أو غريباً بالنسبة للشعب اليمني ليتمكن من تطوير قدراته واستخدام صواريخه لاستهداف العدو كوسيلة لردع العدوان الموجه ضد شعبنا، الجيش أطلق هذه الصواريخ فقط لردع عدوان التحالف السعودي الإماراتي وعدم مهاجمة الآخرين”، يوضح الحوثي.

وفي معرض السؤال عن وجود فاوضات مع “السعودية” والإمارات بوساطة عمانيّة نفى القيادي اليمني وجود أي محادثات، سوى تلك التي جرت في الكويت، وأضاف: “أما ما وصلنا من العمانيين، فقد كانت رسائل أو استفسارات، وهذا شيء آخر ولا يعتبر محادثات، لا مع السعوديين ولا مع الإماراتيين”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى