تقاريرشؤون اقليمية

مسؤولة أمريكية تعلن دعمها لفرض عقوبات على “السعودية”

مرآة الجزيرة

 

أعلنت المتحدّثة بإسم زعيمة الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب الأمريكي، ورئيسة المجلس المقبلة “نانسي بيلوسي” أنها عازمة على فرض عقوبات على “السعودية”.

وفي تصريحات لصحيفة “ذا هيل” قالت “بيلوسي”، أنها “ستدعم فرض عقوبات على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إذا تأكد تورطه بمقتل الصحفي جمال خاشقجي”.

وبعد سيطرة الديمقراطيين على مجلس النواب الأمريكي في الإنتخابات النصفية التي جرت مؤخراً، تستعد “نانسي بيلوسي” لرئاسة المجلس.

يأتي ذلك في أعقاب موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي على مشروع قانون ينصّ على إنهاء الدعم العسكري الأمريكي للتحالف في اليمن وفقاً لما نقلته وكالة “رويترز”.

وتعد هذه المرة الأولى التي يدعم فيها الكونغرس خطوة لسحب القوات الأمريكية من أية مشاركة عسكرية أجنبية، بموجب قانون صلاحيات الحرب. وقد حظى مشروع القانون بتصويت 56 سيناتوراً، مقابل معارضة 41 آخرين، للقرار الذي ينتقد “السعودية”.

واعتبر صحيفة “واشنطن بوست” أن قرار مجلس الشيوخ الأمريكي الذي نصّ على تحميل محمد بن سلمان مسؤولية مقتل الصحفي جمال خاشقجي يكشف أن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” حاول التستّر على الحقيقة.

وأكد “ماركو روبيو”، السناتور الأمريكي عن ولاية فلوريدا أن محمد بن سلمان كان على علم مسبق بقضية مقتل جمال خاشقجي كما نوّه إلى أن استمرارية العلاقات مع “السعودية” في ظل هذه الظروف الحالية قد بلاده إلى الحرب.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى