الأخبارالنشرةشؤون اقليمية

البنتاغون يطالب “السعودية” والإمارات بسداد 331 مليون دولار

 

مرآة الجزيرة

 

طالبت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” “السعودية” والإمارات بدفع مبلغ 331 مليون دولار، ثمناً للوقود الذي تبيعه الولايات المتحدة لطائرات التحالف السعودي في اليمن.

 

وبيّنت المتحدّثة بإسم وزارة الدفاع، “ريبيكا ريبريتش”، أن القيادة المركزية الأمريكية اكتشفت مؤخراً حصول خطأ في حسابات تكاليف الوقود وخدمات الإمداد بالوقود وهو ما يرتّب على “السعودية” والإمارات دفع 331 مليون دولار.

 

“ريبريتش” ذكرت أن حساب التكاليف أجري من جديد، وأنه تمت مطالبة “السعودية” والإمارات بسداد المبلغ المذكور، وأضافت: “تطلب الوزارة تحديداً حوالي 331 مليون دولار، منها 36.8 مليون دولار مقابل الوقود وخدمات إمدادات الوقود، و294.3 مليون دولار كساعات طيران”.

 

من جانبه قال “جاك ريد” النائب الديمقراطي البارز في لجنة القوات المسلحة، في بيان إنه “بسبب أخطاء في المحاسبة من جانب البنتاغون، لم تكن الولايات المتحدة قد وجهت إلى المملكة العربية السعودية أو الإمارات العربية المتحدة هذه الخدمة بالشكل المناسب”.

 

يُشار إلى أن مجلس الشيوخ الأمريكي وافق على مشروع قانون، يقضي بإنهاء الدعم العسكري الذي تقدمه الولايات المتحدة للتحالف السعودي في اليمن.

 

وحظي مشروع القانون، بتصويت 56 سيناتوراً، مقابل معارضة 41 آخرين، وهي المرة الأولى التي يتخذ فيها الكونغرس خطوة تدعو لسحب القوات الأمريكية من أية مشاركة عسكرية أجنبية بموجب قانون صلاحيات الحرب.

 

كما أقرّ مجلس الشيوخ الأمريكي، مشروع قانون يحمل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مسؤولية مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى