الأخبارالنشرةشؤون اقليمية

طائرات ومدرعات و400 شخص لحماية ابن سلمان في الأرجنتين

مرآة الجزيرة

على وقع الانتقادات التي تلاحق محمد بن سلمان بسبب السجل الحقوقي سيء السمعة والرفض الشعبي لاستقباله، سلطت صحف أرجنتينية، الضوء على الحماية الاستثنائية المرافقة لابن سلمان، في الأرجنتين؛ لحضور اجتماعات قمة العشرين.

ويضم أسطول الحماية المرافق لابن سلمان، الذي تطارده دعاوى قضائية بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي، 6 طائرات رسمية للركاب والشحن، و4 مركبات مدرعة معه نقلتها طائرات شحن.

كما يبلغ عدد الوفد المرافق له نحو 400 شخص، ضمن عملية مفرطة لتعزيز الحماية أثناء وجوده في العاصمة بيونس آيرس لحضور قمة العشرين.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن ابن سلمان طلب توفير مرافق صحية خاصة، كما طلب تخصيص قاعات صلاة حصرية في الفندق الذي سيقيم فيه.

ومع افتتاح أعمال القمة، تحولت العاصمة الأرجنتينية، إلى ثكنة عسكرية، حيث انتشر نحو 24 ألف رجل أمن في أنحاء المدينة، بالإضافة إلى نشر فرق لمكافحة الشغب، وأربع شاحنات مدرعة للتدخل السريع.

رئيس الأرجنتين ماوريسيو ماكري، كان قد أعلن، أن الشكاوى المقدمة ببلاده ضد ابن سلمان” بشأن خاشقجي، قد تكون محل مناقشة خلال القمة.

تصريح ماكري جاء بعد يوم من وصول ابن سلمان إلى بوينس آيرس لحضور القمة وتزامنا مع تحريك الادعاء الأرجنتيني دعوى قضائية أقامتها منظمة “هيومن رايتس ووتش” ضده، على خلفية اتهامه بالمسؤولية عن الأمر باغتيال خاشقجي بمدينة إسطنبول التركية في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى