الأخبارالنشرةشؤون اقليمية

“النايل سات” تحجب قناة “المسيرة” تحت ضغط التحالف السعودي

مرآة الجزيرة

أعلنت قناة “المسيرة” اليمنية في خبر عاجل أن بثها على قمر النايل سات سيحجب الأربعاء، وذلك بسبب “رضوخ شركات الأقمار الصناعية لضغوط تحالف العدوان السعودي الأمريكي”.

القناة أشارت إلى أنه يمكن متابعة بث قناة “المسيرة” على القمر الروسي AM44، 11177 عمودي V معدل الترميز 3000.

رئيس مجلس إدارة شبكة المسيرة محمد عبد السلام، اعتبر أن إنزال شبكة المسيرة هو إجراء غير قانوني وتعسفي وتصعيد من قوى العدوان ينسجم مع التصعيد العسكري، مضيفا أن قرار حجب قناة المسيرة هو أمريكي فرنسي وهوتتويج لنشاط شبكة المسيرة

وأكد عبدالسلام أن “العدوان لايستطيع أن يسكت قناة المسيرة وهناك خيارات أخرى لمواجهة هذا القرار”، داعيا الجميع إلى نشر تردد قناة المسيرة في مختلف وسائل التواصل الإجتماعي.

كما أعرب عبد السلام عن شكره لوزير الإعلام والإعلام الرسمي على اهتمامهم ومواكبتهم.

من جانبه، أعلن وزير الإعلام في حكومة الإنقاذ اليمنية، عن أنه الآن كل القنوات ستتحول إلى قناة مسيرة جديدة وإذا كان العدوان اسكت قناة واحد فالكل قناة المسيرة.

وقال ضيف الله الشامي “نحن جاهزون أن نتحول كلنا إلى جنود إعلاميين والنزول للميدان أن تطلب الأمر ونحن جاهزون للمعركة الإعلامية”.

كما شدد على أن “شبكة المسيرة هي رائدة وسنعمل بكل طاقتنا على أن يستمر صوت الحقيقة حتى لو كلفنا ذلك أرواحنا”.

من جهته، أكد الناطق الرسمي باسم “أنصار الله” أن الحركة “ستستمر في كل عمل من شأنه أن يفضح جرائم العدوان”، مشيرا إلى أن حديث الدول عن السلام وعن قطع بيع السلاح للسعودي هو نتيجة لضغط الرأي العام ولذا هم يسعون لإسكات صوت المسيرة.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى