النشرةتقاريرشؤون اقليمية

حزب الله: النظام السعودي يستقوي “بإسرائيل” للتغلب على الأزمات التي يواجهها

مرآة الجزيرة

اتّهم رئيس المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق النظام السعودي بأنه يستعين بالكيان الإسرائيلي للتخلّص من الأزمات التي تورّط بها، بما فيها حرب اليمن حيث يرتكب الأعمال الإجرامية ضد الشعب الأعزل بحسب قوله.

الشيخ قاووق أوضح خلال الإحتفال الذي أقامهُ حزب الله بمناسبة يوم الشّهيد في بلدة الدوير (جنوب لبنان)، أن الدول الخليجية التي كانت تُطبّع سرّاً مع الكيان الإسرائيلي اليوم تُطبّع علناً، إلى الحد الذي جعل حكومة العدو في ذهول من هذا الإقبال للتعاون مع “إسرائيل”.

ونقل الشيخ قاووق عن رئيس حكومة الإحتلال بنيامين نتنياهو قوله أنه “ما كان يحلم أن يأتي يوم وهو يشهد التطبيع العلني مع دول الخليج”. وفي تعبيره عن تواتر حركات التطبيع مؤخراً، أورد: “وزير رايح ووزير جايي إلى الإمارات ومن البحرين وغيرها من دول الخليج”.

رئيس المجلس المركزي أكّد خلال الإحتفال الذي حضرهُ شخصيّات وفعاليّات تربوية وثقافية وإجتماعية، أن “التطبيع الخليجي المستجد علناً مع [إسرائيل] هو قرار سعودي، لأن محمد بن سلمان الغارق في أزماته يُريد أن يستقوي [بإسرائيل] للتغلّب على الأزمات التي تورّط فيها كأزمة اليمن وأزمة الخاشقجي وكل الأزمات السياسية التي مرّت [السعودية] بها”.

واتهم النظام السعودي بأنه “يستقوي [بإسرائيل]، وأنه يمارس الشدّة والقصوى والحرب على اليمن وعلى شعبه وأنه يتودّد [لإسرائيل]”.

وفي الشأن البحريني، لفت الشيخ نبيل قاووق إلى أنه “هناك علماء وقادة شعب في البحرين يسجنون ويطردون وتنزع منهم الجنسية، وفي الوقت نفسه تستقبل السلطات البحرينية وزيراً إسرائيلياً”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى