تقارير

أمير سعودي يتهم “المتهور” محمد بن سلمان باستغلال إصابة الملك بـ “الخرف”.. وسرقة 133 مليار دولار

اتهم الأمير سعود بن سيف النصر ابن عمه ولي ولي العهد ووزير الدفاع محمد بن سلمان بالاستيلاء على نحو 500 مليار ريال سعودي (133 مليار دولار) خلال الخمسة أشهر الأخيرة، مستغلاً السلطة المطلقة التي في يده نظرا إلى إصابة والده الملك سلمان بالخرف.

ودعا إلى عزل الملك سلمان وليي العهد محمد بن نايف ومحمد بن سلمان.

وقال سيف النصر على حسابه في “تويتر” أمس الجمعة: “إن الاستنزاف الهائل لأموال الوطن يستدعي التحرك العاجل للأخذ على يد المتهور الذي صار بيده سلطة مطلقة بلا رقيب ولا حسيب”، في إشارة إلى محمد بن سلمان.

وأضاف” لقد فُقد احتياطي مؤسسة النقد ما لا يقل عن ٢٠٠ مليار ريال هذا سوى ما تم فقدانه من ميزانية هذا العام وما فقد من الدخل غير المسجل رسمياً”.

وذكر أن الدولة تنتج يومياً 12 مليون نفط يومياً، بينما هي تقول إنها تنتج فقط 9 ملايين.

ولاحظ  “أن هذا التدهور الخطير الذي ينذر بكارثة قريبة يتحمل مسؤوليته كل من يسكت ويجامل من الشخصيات المهمة في الأسرة لمكاسب شخصية على حساب الوطن”.

ورأى الأمير السعودي “أن هذه الشخصيات الفاعلة والمؤثرة في الأسرة (الحاكمة) تعلم يقيناً أن هناك من يستغل وضع خادم الحرمين المعروف بشكل سيء ويتحكم بكل شيء من خلاله” في إشارة إلى إصابة الملك السعودي بالخرف، وهو ما أكدته وسائل إعلام غربية خلال الأشهر الماضية، بينها صحيفة واشنطن بوست.

وشدد أنه “على أعمامي من أبناء (الملك المؤسس) عبدالعزيز الذين على علم بهذه التفاصيل مسؤولية خاصة في المبادرة بتحرك عاجل لأن تحركهم هو الذي يعطي شرعية لأي تغيير”.

و أكد “أن مبادرة من هذا النوع ستكون مقنعة للقوى المهمة في البلد من علماء وشيوخ قبائل ومسؤولين لأنهم يرون الشرعية في عقلاء الأسرة وليس في شخص متهور”.

واستغرب “سبب هذا التردد بينما توجد شخصية قيادية عليها إجماع الأسرة ورضا الشعب والعلماء والقبائل هو والدنا الأمير أحمد بن عبدالعزيز حفظه الله”.

وسعود بن سيف النصر هو من أصحاب السمو الملكي أي أنه واحد ممن له حق تولي العرش وفقاً لنظام الحكم، انتقد مراراً خلال الشهرين الماضيين تعيين ابن نايف وابن سلمان في ولاية العهد، ووصف الأخير بالمتهور و “الجنرال الصغير”. وأكد أن غالبية أفراد الأسرة الحاكمة لم تبايع المحمدين.

يذكر أن مؤسسة النقد أعلنت الأسبوع الماضي أن الاحتياطي النقدي للبلاد انخفض من نحو 900 مليار ريال إلى 700 مليار منذ مطلع العام الجاري.

البحرين اليوم

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى