النشرةشؤون اقليمية

ماليزيا تعلن سحب قواتها من التحالف السعودي

مرآة الجزيرة

في دلالة واضحة على تفكك التحالف السعودي في عدوانه على اليمن، أعلنت ماليزيا إحدى الدول المشاركة في التحالف أنها سحبت كافة قواتها الموجودة في السعودية ضمن ما يسمى “التحالف العربي”، المزعوم.

وزير الخارجية الماليزي، سيف الدين عبد الله، السبت، أكد أن جميع القوات العسكرية الماليزية الموجودة في “السعودية” غادرت الرياض بشکل کامل.

وأضاف الوزير الماليزي في تصريحات إعلامية أدلى بها عقب لقاء نظيره عادل الجبير، الذي يجري زيارة إلى كوالالمبور أن قوات بلاده التي انضمت للتحالف السعودي عقب اندلاع حرب اليمن (في ۲۰۱٥)، غادرت الرياض.

وأوضح عبد الله أنه أطلع نظيره السعودي على قرار اتخذته الحكومة الماليزية بانسحاب بلاده من التحالف العسكري.
تعليقا على الانسحاب، شكر رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن، محمد علي الحوثي دولة ماليزيا ورئيس وزرائها مهاتير محمد ووزير خارجيتها سيف الدين عبدالله الذي أعلن عن انسحاب القوات الماليزية من التحالف السعودي.

الحوثي وفي تغريدة على موقع “تويتر”، دون الحوثي: “‌‌‌‌‌‌‌‌‌‏شكرا ماليزيا، شكرا مهاتير محمد، شكرا وزير الخارجية الماليزي، سيف الدين عبدالله، الذي أعلن عن انسحاب قواته، وأنه لم يبق أي تواجد لها بين جيوش المعتدين على اليمن”.

وأضاف الحوثي “يمثل (الانسحاب) صفعه بوجه الجبير معلن العدوان الذي أعلنت ماليزا في بيانها ارتكابه ٥۰۰۰ خرق للقانون الإنساني، ونعتبره انتصارا لمظلومية اليمن”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى