الأخبارالنشرةشؤون اقليمية

حزب “الحركة القومية”: لدينا معلومات تثبت تورط محمد بن سلمان بقتل خاشقجي

مرآة الجزيرة

وجّه زعيم حزب “الحركة القومية” التركي، دولت بهجة لي اتهاماً لولي العهد السعودي محمد بن سلمان بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، واصفاً الجريمة بالغدر.

زعيم الحزب التركي المعارض قال إنّ “كافة أصابع الاتهام” تشير في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وفي كلمة ألقاها خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبه، وصف بهجة لي جريمة قتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية بإسطنبول، في 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بأنها “جريمة ارتكبت علناً وغدراً.

وأكد أن “المعلومات والأدلة المتوافرة لدى السلطات التركية تكفي لإدانة المتورطين بشكل مباشر”، كما طالب رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان “بالإعلان عن كل المعلومات التي ستكون كافية لملاحقة آل سلمان قضائياً مشدداً على أن “آل سعود شياطين وأعداء للأمة الإسلامية ويأتمرون بأوامر أمريكا والغرب”، بحسب قوله.

في السياق أورد بهجة لي: “لم يعد لدينا أي تطلع ولا نية إلى تحالف مع حزب العدالة والتنمية فيالانتخابات المحلية المقبلة في 31 مارس/ آذار 2019”.

وفي أبريل/ نيسان الماضي، أبرم حزب الحركة القومية تحالفا مع حزب العدالة والتنمية خلال الانتخابات البرلمانية والرئاسية في يونيو/ حزيران الماضي.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى