الأخبارشؤون اقليمية

ألمانيا تهدد “السعودية” بوقف توريد السلاح

مرآة الجزيرة

وجّهت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، تهديداً إلى “السعودية”، يقضي بمنع تصدير الأسلحة في حال لم يُعلن عن الرواية الحقيقية لمقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

ميركل وفي مؤتمر صحفي خلال حملة انتخابية لحزبها أكدت إدانتها لمقتل الخاشقجي بعد اعتراف السلطات السعودية بمقتله داخل قنصلية بلده في تركيا مطلع شهر أكتوبر/ تشرين الأول الحالي.

وقالت المستشارة الألمانيّة أن “ألمانيا لن تصدر أسلحة للسعودية مع استمرار حالة عدم اليقين بشأن مصير الصحفي جمال خاشقجي”. وأضافت: “ندين هذا العمل بأشد العبارات، ثانياً، هناك حاجة ملحّة لتوضيح ما حدث.. نحن بعيدون عن استجلاء ما حدث ومحاسبة المسؤولين.. فيما يتعلق بصادرات الأسلحة، لا يمكن أن تتم في الظروف الحالية”، وذلك وفقاً لما نشرته وكالة رويترز.

وكانت ميركل قد اعتبرت في تصريح لها، أنّ الإيضاحات التي قدمتها السعودية بشأن مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في اسطنبول غير كافية.

كما أعلنت إدانتها لهذا العمل “بأكبر قدر من الحزم”، وأنها تتوقع من السعودية “أن تكون شفافة في كشف ملابسات الوفاة وأسبابها الفعلية”، وأن يتم الكشف عن “المسؤولين” عن ذلك.

واختفى جمال خاشقجي بعد دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول في الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول الحالي.

وفي الوقت الذي زعمت فيه السلطات السعودية وفاة خاشقجي على خلفية حادثة شجار، وجّه صحافيون ودبلوماسيون أصابع التهم لمحمد بن سلمان الذي اعتُبر المسؤول المباشر عن الجريمة.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى