الأخبارشؤون اقليمية

مقتل وإصابة العشرات من جنود التحالف السعودي في اليمن   

مرآة الجزيرة

سقط وأُصيب العشرات من الجنود السعوديين والعناصر المشاركة في التحالف السعودي، خلال مواجهات مباشرة مع الجيش اليمني واللجان الشعبية بمناطق وجبهات مختلفة.

وقُتل عدد من عناصر التابعة للجيش السعودي في عسير وجيزان إثر استهدافهم قبالة منفذ علب بعدد من قذائف المدفعية، كما جرى استهداف تجمعات للقوات المشاركة في التحالف السعودي شرق جبل الدود وقبالة جبل دخان بقذائف المدفعية وفق ما نقلته مصادر عسكرية.

في هذا الصدد، دمّر الجيش واللجان الشعبية طقمين عسكريين وتمكنوا من إعطاب آخر تابع للجيش السعودي في نجران بحسب المصادر التي أكدت أن عملية الاستهداف حصلت في حصن الحماد.

وفي ذات السياق، قتل عدد من الجنود السعوديين فيما أصيب آخرون كما جرى تدمير آلياتهم العسكرية إثر عملية اقتحام من قبل الجيش واللجان في نجران.

وقال مصدر عسكري “تمكن الجيش واللجان الشعبية بعون الله من السيطرة على موقع مستحدث قبالة الحماد بعملية هجومية أدت إلى مقتل وجرح عسكريين سعوديين”، مؤكداً “تدمير عربة برادلي وآلية عسكرية تحمل معدل رشاش في العملية الهجومية”.

هذا وقُتل 2 من قوات التحالف وأصيب 4 آخرين إثر انفجار عبوة ناسفة بهم بالقرب من تبة المطار بمديرية صرواح.

وفي ميدي، قُتل وأصيب عدد من القوات التابعة للتحالف السعودي خلال عملية عسكرية للجيش واللجان أسفرت عن مقتل عنصريين وجرح 9 آخرين.

أما في جبهة الساحل الغربي، جرى تدمير طقم عسكري في منطقة الفازة ما أسفر عن مقتل كل من كان على متنه، في حين استهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات لقوات التحالف غرب الجبلية بالساحل الغربي ما حقق أيضاً إصابات مباشرة.

وكانت القوات البحرية والدفاع الساحلي التابعة للجيش واللجان قد دمرت في مطلع الشهر الحالي زورقاً حربياً تابعاً للتحالف السعودي قبالة ساحل ميدي حيث قُتل جميع من كان على متن الزورق.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى