النشرةتقارير

كندا: متمسكين بموقفنا اتجاه الناشطين ومستعدين لحل الأزمة

مرآة الجزيرة

أكدت وزيرة الخارجية الكندية، كريستيا فريلاند، بأنها تتطلع للقاء بنظيرها السعودي، عادل الجبير، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة لبحث الخلاف الدبلوماسي بين البلدين.

وذكرت خلال حديث لها مع الصحفيين في فعالية استضافها مجلس العلاقات الخارجية في نيويورك بأنها تأمل الوصول لحل للأزمة التي أثرت على العلاقات السعودية والكندية. وفي ذات الوقت شددت على موقف بلادها الثابت فيما يتعلق بوضع حقوق الانسان والاعتقالات التي أجرتها السعودية في حق ناشطين سلميين. وقالت بأن كندا “لن تغير موقفها الأساسي”. وأضافت بأن كندا لن تترك الدافع عن حقوق الانسان، خصوصاً فيما يتعلق بنساء عملنَّ وناضلنَّ من أجل الحصول على حقوقهن.

وذكرت فريلاند بأنها على تواصل دائم مع وزير الخارجية السعودية، عادل الجبير، وأشادت بالجهد الذي يبذله بخصوص إصلاح العلاقات بين البلدين.

وقامت السعودية بتجميد علاقاتها التجارية مع كندا في أغسطس/آب الماضي وطردت السفير الكندي في السعودية بعد أن نشرت السفارة الكندية بالرياض تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عبرت فيها عن قلق كندا إزاء الاعتقالات التي جرت بحق نشطاء المجتمع المدني ونشطاء حقوق المرأة ودعت السعودية إلى إطلاق سراح الناشطين المعتقلين.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى