النشرةتقاريرحقوق الانسان

معارض “سعودي”: قوائم اعتقالات جديدة قيد التحضير في “السعودية”، ابتداءاً من 4 آلاف شخص إلى 10 آلاف

مرآة الجزيرة

في غضون الإعتقالات المتواصلة التي تطال المعارضين السعوديين والمقرّبين منهم، فجرّ المعارض عمر بن عبد العزيز مفاجأة سعودية جديدة تتمثل بإعتقال كل من له صلة بالمعتقلين الحاليين حتى لو بشكل غير مباشر.

المعارض “السعودي” المقيم في كندا، وجّه رسالة إنذار إلى كل من ساند النشطاء و الحقوقيين أو كان على صلة بهم، وأيضاً كل من دعم الثورات والتغيير في وقت سابق، مهما كانت طائفته أو توجهه الديني والسياسي مشدداً على أنه سيتم اعتقال ما يقارب 4000 في القائمة الأولى التي أصبحت جاهزة.

عمر أكد أن كلامه ليس تحليلاً إنما هو معلومات حصل عليها من مصادر، داعياً كل من له صلة سابقة بأحد المعتقلين أو شارك بأي منشط من المناشط الحقوقية أو الدعوية أو السياسية خلال السنوات الماضية إلى أن يغادر البلاد بأسرع وقت ممكن مع اصطحاب عائلته، وأضاف: “فهناك حملة اعتقالات ضخمة وغير مسبوقة”.

وتابع المعارض “السعودي” موضحاً طبيعة العلاقات التي سيعتقل عليها آخرون لصلتهم بالمعتقلين الحاليين، ‏”تعرف العودة وتحضر مجلسه؟ شاركت في قنوات علي العمري؟ لك أنشطة مع عزيزة اليوسف؟ اجتمعت مع لجين؟ سويت برامج مع عصام الزامل؟ كنت تجلس بثلوثية مع عم جميل فارسي؟ كنت من طلاب ناصر العمر؟ كنت تحضر دروس العلوان؟ شاركت بمؤتمرات بقطر أو تركيا؟ لعبت معايه بلايستيشن؟”.

وفي حين تتضمّن ‏القائمة الأولى ٤٠٠٠ شخص تقريباً، لفت عمر إلى أن القائمة الثانية ستصل إلى ١٠ الاف شخص، مؤكداً أن الساحة ستخلو تماماً من النشطاء والمعارضين ومعارفهم.

واختتم المعارض عمر بن عبد العزيز تغريداته بالقول: “أعرف أن القرار صعب اتخاذه لكنها نصيحة لكل محب.. والسلام”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى