النشرةتقارير

الحوثي: بلغنا وجود خلافات حادة بين أمراء آل سعود

مرآة الجزيرة

رأى رئيس اللجنة الثورية العليا لحركة أنصار الله اليمنية محمد علي الحوثي، أن تصريحات الأمير السعودي أحمد بن عبدالعزيز شقيق العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز تدل على خلافات داخلية بين أعضاء عائلة آل سعود، لافتاً إلى أن أنصار الله على علم بهذه الخلافات وفق ما نقلته مصادي خاصة.

القيادي اليمني، وفي تغريدة له عبر حسابه على “تويتر”، أشاد بتصريحات الأمير أحمد بن عبد العزيز، التي اعتبرها إيجابية وتدل على وعي كبير لرفضه بالعدوان السعودي الأمريكي على اليمن، متسائلاً: “هل سيعي النظام المسار الجنوني الذي بات يرفضه الجميع حتى وصل الرفض الى العائلة السعودية أم أن حبهم للإجرام بحق الشعب اليمني الصامد سيبقى سيد الموقف “.

وتابع الحوثي، مؤكداً أن رفض الأمير السعودي للعدوان الأمريكي السعودي وحلفائه على اليمن دليل عدالة القضية اليمنية وانتصارها تمثل، مستدركاً انسحاب دول كانت مشاركة في التحالف السعودي، بالإضافة لمنع السويد، بلجيكا، اسبانيا وإلمانيا إلى جانب دول أخرى بيع السلاح “للسعودية” وأضاف: “ما أفصح عنه الأمير أحمد بن عبد العزيز خلاف داخلي وهو موقف الكثير بالأسرة كما أبلغونا”.

وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي، ظهر فيه أحمد بن عبدالعزيز وهو يُجيب على هتافات نشطاء معارضين لأسرة آل سعود، قائلاً: “آل سعود كلهم وش دخلهم؟ هم أفراد معينين، في إشارة إلى رفضه لسياسة سلمان بن عبد العزيز وابنه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وفي رده على كلام المتجمهرين في أحد شوارع لندن، عن الجرائم التي يرتكبها آل سعود في اليمن، قال: “نتمنى أن تتوقف الحرب في اليمن اليوم قبل بكره”.

وفي أعقاب انتشار الفيديو، نفى الأمير السعودي ما صرّح به عن رفضه لحرب اليمن، الأمر الذي فسّره مراقبون تعرضه لضغوطات مباشرة من قبل محمد سلمان نظراً لأساليب الأخير في قمع ومطاردة المنتقدين والمعارضين لسياساته سواء داخل أسرة آل سعود أو المواطنين، وفق المراقبين.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى