الأخبارالنشرةشؤون اقليمية

4 صواريخ بالستية يمنية تستهدف مصفاة “أرامكو” بجيزان

مرآة الجزيرة

بأربعة صواريخ بالستية، إستهدفت القوة الصاروخية اليمنية مصفاة أرامكو ومصانع البتروكيماويات في المدينة الإقتصادية بمنطقة جيزان مساء الثلاثاء، ما أدى إلى اشتعال حريق كبير عجزت الجهات المعنية عن السيطرة عليه بشكل سريع.

ولليوم الثاني على التوالي، تصوب القوة الصاروخية اليمنية صواريخها على أهداف إستراتيجية وحساسة، وأوضحت  قناة “المسيرة” اليمنية أن “القوة الصاروخية أطلقت 4 صواريخ باليستية من طراز بدر1 على مصفاة أرامكو ومصانع البتروكيماويات في المدينة الإقتصادية بجيزان”.

من جهتها، قالت قوات الدفاع الجوي “السعودي” إنها أسقطت صاروخ باليستي أطلق من الأراضي اليمنية تجاه منطقة جازان، في وقت أكد فيه أهالي المدينة أنهم سمعوا صوت دوي انفجارات عنيفة في سماء جيزان بسبب التصدي للصاروخ.

عدد من المواطنين في مدينة جيزان، قالوا إن قوات الدفاع المدني لا تزال تحاول إخماد الحرائق في المدينة الصناعية من دون جدوى، رغم اشتراك المروحيات في إطفاء الحرائق، مشيرين إلى أنهم شاهدوا سيارات الإسعاف تهرع ذهاباً وإياباً من وإلى المدينة الصناعية، وأضافوا أن السلطات في جيزان  أغلقت كل المنافذ والطرقات المؤدية إلى المدينة الصناعية بعد تعرضها للضربات الباليستية اليمنية.

وأعلنت القوات اليمنية يوم الإثنين، أن “القوة الصاروخية تقصف منشأة أرامكو في المدينة الاقتصادية في جيزان بصاروخ باليستي بدر 1”.

يشار إلى أن المنشأة النفطية “أرامكو” تعد هدفا استراتيجيا للقوة اليمنية، إذ سبق أن أعلنت “أنصار الله” أن قواتها استهدفت، بطائرة مسيرة، مصفاة “أرامكو” في الرياض في شهر يوليو الماضي، وحينها أعلنت الشركة السيطرة على حريق محدود في الموقع.

وتؤكد القوة الصاروخية أن صواريخها البالستية التي تصل إلى العاصمة الرياض تأتي ردا على جرائم التحالف السعودي بحق اليمنيين المدنيين.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى