النشرةتقارير

السلطات السعودية تُطارد غانم الدوسري في لندن

‏مرآة الجزيرة

كشف المعارض السعودي غانم الدوسري عن حادثة اعتداء عليه بالضرب من قبل شابين سعوديين يمثّلون السلطات السعودية وقد تحركوا بأمر مباشر من ولي العهد محمد بن سلمان بحسب قولهم.

وأكد الدوسري في تغريدة له عبر حسابه على “تويتر”، أن الشابين هدّدوه بالقتل، مشيراً إلى أن أحد أصدقائه حاول اقناعهم بعدم خرق القانون البريطاني فيما كان الرد “ملكة بريطانيا خدامة عندنا”.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي مشاهد تظهر اعتداء شابين سعوديين على غانم الدوسري، في أحد شوارع لندن، ليتمكن أحدهما من صفعه على وجهه، فيما رد الدوسري بركل الشاب الذي صفعه.

وبيّنت مقاطع الفيديو المتداولة تبادل الشتائم بين الطرفين، وسط محاولة عدد من المارة إبعاد الشابين عن غانم الدوسري.

وأكد الدوسري أنه أحال القضية للمحاكم البريطانية، قائلاً أنه رفع قضية على الشابين المعتدين، فيما أصدرت الشرطة البريطانية مذكرة اعتقال بحقهم، مرفقاً كلامه بصور للشابين المعتدين.

‏المعارض السعودي بيّن حصوله على معلومات سرية تفيد بأن المسؤول عن هذه العملية هو ضابط استخبارات من عائلة الشعلان يتخفى تخت لقب رجل أعمال أو ملك الرز، موضحاً أنه هو من كان يوجه العناصر الإرهابية وكان متواجد في الموقع يشرف على العملية.

‏وأضاف :أنا وصلتني معلومات بأن راكان بن سلمان شقيق ولي العهد وصل للندن من ٦ أيام وحاجز طابق كامل في فندق فخم وكل شغله الشافل وين يسكن غانم ومن يجيب لي معلومات عنه”.

محزم تميم علّق على القضية بمدح غانم الدوسري الذي وصفه بأكبر مثال للمناضل الشجاع في حين أن محمد بن سلمان مثال للإرهاب بحسب قوله.

https://twitter.com/Q6R987/status/1035994700241489920?s=19

بدوره انتقد عبدالله محمد صالح تعرض الدوسري للشتم والإعتداء عليه، مشيراً إلى أن الشرطة البريطانية فتحت تحقيق رسمي في القضية وأن الجميع بإنتظار العقوبة المناسبة لهما.

أحمد عبدالله غرّد قائلاً “‏اذا كان هذا إرهابهم للناس خارج المهلكة، فما بالك بداخل أسوارها؟! وتابع “إرهاب وتحريض على القتل ويقول واجب وطني!
هذه وطنية عبيد ‎#محمد_بن_سلمان!”.

ويُشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها المعارض السعودي غانم الدوسري للهجوم من قبل مواطنين سعوديين في لندن، نتيجة فضحه المستمر لسياسات النظام السعودي وأسرار ملوك وأمراء آل سعود.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى