الأخبارالنشرةشؤون اقليمية

أنصار الله تُسقط طائرة إستطلاع سعودية

مرآة الجزيرة

في مزيد من الإنجازات العسكرية التي يحرزها الجيش اليمني واللجان الشعبية في اليمن، أسقطت الدفاعات الجوية التابعة لأنصار الله طائرة استطلاع سعودية تابعة للتحالف السعودي.

وقال مصدر عسكري إن الدفاعات الجوية التابعة لأنصار الله أسقطت طائرة استطلاع سعودية في مدينة جازان الحدودية مع اليمن مشيراً إلى أن الدفاعات الجوية سبق وأسقطت الشهر الجاري وفي عدة جبهات أربع طائرات تجسس سعودية مشابهة.

المصدر بيّن أن الطائرة من طراز CH-4 صينية الصنع ويصل طول جناحيها إلى 18 متراً ووزنها عند الإقلاع 1350 كيلوغراماً، ومدى طيرانها الأقصى 5 آلاف كيلومتر، مضيفاً أنها يمكن أن تحلق على ارتفاع بين 5 و7 آلاف متر.

وفي سياق متصل أطلقت القوة الصاروخية صاروخاً باليستياً من طراز بدر1 معسكراً سعودياً مستحدثاً في نجران استهدف جنود سعوديين.

كما نفذ الجيش واللجان الشعبية عملية هجومية على عدة مواقع للجيش السعودي في عسير، وكبدوهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، فيما قتل العديد من جنود الجيش السعودي إثر قصف مدفعي لتجمعاتهم في نجران.

وخلال العملية الهجومية دمر الجيش واللجان جرافتين وآليتين للجيش السعودي وقوات التحالف بصواريخ موجهة وفق مصدر عسكري لفت إلى أنه جرى أيضاً أسر العديد من قوات التحالف بعد اغتنام عتادهم العسكري.

هذا وتمكنت وحدة الإسناد المدفعي للجيش واللجان الشعبية في نجران من استهداف تجمعات للجيش السعودي وقوات التحالف في موقع الشرفة، محققاً وقوع قتلى وإصابات.

وفي جبهة الساحل الغربي دّمر الجيش واللجان الشعبية آلية تابعة لقوات التحالف حيث تمكنوا من قتل طاقمها بالإضافة إلى استهداف طقم يحمل معدل رشاش بذات الجبهة.

ووفقاً لمصدر عسكري في وحدة الهندسة دمر الجيش واللجان آلية لقوات التحالف في جبهة الدريهمي بالساحل الغربي وجرى مقتل طاقمها مشيراً إلى أن وحدة الدروع استهدفت طقم يحمل معدل رشاش تابع في التحيتا بالساحل الغربي عبر صاروخ موجه.

وكانت وحدة الهندسة للجيش واللجان قد تمكنت في وقت سابق اليوم من تدمير مدرعتين للتحالف بعبوتين ناسفتين في الدريهمي ومقتل وإصابة طاقمهما.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى