الأخبارشؤون اقليمية

أنصارالله تعلن مبادرة جديدة لتبادل الأسرى

مرآة الجزيرة

أعلنت حركة أنصار الله مبادرة لإطلاق سراح كافة الأسرى لديها من الجيش اليمني واللجان الشعبية مقابل الإفراج عن كافة أسراها.

وأوضح رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي في تصريحات له: “مستعدون لإطلاق جميع الأسرى لدى الجيش واللجان قبل عيد الأضحى شرط إطلاق دول العدوان لأسرانا”.

وتابع الحوثي: “وصلنا صوتنا الداعي للسلام من خلال الهدنة البحرية” متهماً دول التحالف بإعدام أسراها، وأضاف “دول العدوان تستثمر كل شيء خارج القانون وتعدم أسراها بالطيران والأسرى الآخرين بأساليب وحشية”.

وكانت أنصار الله قد أعلنت بالأمس نجاح صفقة تبادل أسرى مع الجيش اليمني.

وقال رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى التابعة لأنصار الله عبدالقادر المرتضى أنه تم تحرير 14 أسيرا من عناصر أنصار الله في جبهتي مارب والجوف، بعملية تبادل.

في سياقٍ آخر نفذ الجيش اليمني واللجان الشعبية عملية عسكرية على تباب تتمركز فيها قوات الرئيس الفار عبد ربه منصور هادي قبالة السديس في نجران.

وذكر مصدر عسكري أن الجيش واللجان تمكنوا من السيطرة على عدة تباب قبالة السديس مشيراً إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات الرئيس هادي جراء العملية الهجومية.

وأطلقت أنصار الله صاروخاً باليستياً من طراز بدر-1 على نجران “بالسعودية” استهدف معسكراً مستحدثاً للجيش السعودي غرب نجران قرب الحدود مع اليمن.

وأكد مصدر في القوة الصاروخية أن الصاروخ أصاب هدفه وأحدث أضراراً كبيرة في المعسكر المستحدث بنجران، مشيراً إلى أن عملية القصف تمت بعد عملية رصد دقيقة للمعسكر المستهدف.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى