النشرةشؤون اقليمية

مقتل 12 جندياً للتحالف السعودي في عمليات عسكرية بالساحل الغربي

مرآة الجزيرة

نفّذ الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم الثلاثاء عمليتين عسكريتين أدت إلى مقتل 12 جندي من قوات التحالف السعودي في الساحل الغربي بالحديدة.

ووفقاً لمصادر عسكرية أسفرت العمليتين العسكريتين التي نفذها الجيش واللجان عن مقتل 12 جندي من قوات التحالف بالإضافة إلى حرق آليتين وطقم عسكري بالساحل الغربي.

المصادر أكدت أن وحدة الدروع التابعة للجيش واللجان تمكنت من تدمير مدرعة ومقتل 10 جنود من قوات التحالف السعودي كانوا بجوارها بصاروخ موجه، في منطقة الفازة في الساحل الغربي، موضحاً أن وحدة الهندسة دمرت طقماً محملاً بقوات التحالف في المنطقة ذاتها بعبوة ناسفة.

وفي عملية أخرى، شنت وحدة القناصة للجيش واللجان عملية خاطفة أسفرت عن مقتل 2 من القوات الجنوبية شرق التحيتا بالساحل الغربي كما تمكنت من تدمير آلية لقوات التحالف السعودي في منطقة الجبلية غرب التحيتا بقذيفة مدفعية.

وفي جيزان تمكّنت مدفعية الجيش اليمني واللجان من استهداف تجمعات للجنود السعوديين في موقع العمود وقبالة جبل الدود.

هذا وجرى قنص إثنين من قوات الجيش السعودي شرق جبل الدود بالإضافة إلى تدمير طقم عسكري محمل بعناصر الجيش السعودي شرق موقع جحفان بعبوة.

وفي السياق، أفشل الجيش واللجان الشعبية اليوم الثلاثاء، زحفاً لقوات الجيش السعودي في عسير وكبدوهم خسائر عسكرية وبشرية فادحة بحسب مصدر عسكري.

وأكد المصدر أن قوات الجيش السعودي نفذوا زحفاً واسعاً بمساندة الطيران مصحوباً بتمشيط مكثف بمختلف الأسلحة على تباب قبالة منفذ علب بقطاع عسير مشيراً إلى أن الجيش واللجان تمكنوا من كسر الزحف وقتل وإصابة العشرات من جنود الجيش السعودي بالإضافة إلى تدمير آليتين عسكريتين واغتنام عتاد حربي تابعة لهم.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى