القوات اليمنيّة تستهدف مصفاة نفط في أرامكو وتتوعّد “السعودية” بمزيد من المفاجآت

مرآة الجزيرة

ثلاثة أعوام مضت على حرب غير متكافئة الأطراف، قيل أنها ستنتهي خلال أسابيع قليلة نظراً لفارق الإمكانيات العسكرية والإستخباراتية المتوفرة لدى التحالف السعودي، مقابل قوّة عسكرية متواضعة مع الجانب اليمني، اليوم وفي سياق التقدم العسكري المستمر.. يكشف الجيش اليمني وأنصار الله، عن تنفيذ طائرة تابعة لسلاح الجو المسير أولى عملياتها الجوية بقصف مصفاة شركة أرامكو في العاصمة السعودية الرياض.

مصدر عسكري في سلاح الجو، أوضح أن سلاح الجو المسير التابع للجيش اليمني واللجان الشعبية تمكّن من استهداف مصفاة شركة أرامكو في الرياض عبر طائرة بعيدة المدى مُسيّرة من طراز صماد2 متحدثاً عن نشوب حريق كبير في المكان.

العميد شرف غالب لقمان الناطق بإسم القوات المسلحة اليمنية، إطلاق رأى طائرات بدون طيار بعيدة المدى إلى الرياض يُعد انعطافاً جذرياً في معركة الردع مع التحالف السعودي، بل إنه يمثل باكورة لمرحلة ردع جديدة بحسب وصفه.

وخلال مداخلة هاتفية مع قناة “المسيرة”، توعّد المسؤول اليمني التحالف السعودي بمزيد من المفاجآت العسكرية التي سيُعلنها الجيش واللجان الشعبية خلال الأيام القليلة القادمة.

من جانبه، قال الناطق الرسمي للقوات الجوية اليمنية العميد ركن طيار عبدالله الجعفري إن عملية استهداف مصفاة الركن في أرامكو أظهرت الفشل الذريع للجيش السعودي بسبب عدم تمكنه من رصدها، لافتاً إلى أنها دمرّت المنشأة السعودية بدقة.

وأضاف جعفري في مقابلة له مع قناة “الميادين”: “القوات اليمنية لديها القدرة على الوصول إلى العمق الإستراتيجي [للسعودية] وضرب أهدافهم بالسلاح المناسب من صواريخ وطائرات مسيرة”.

وتعليقاً على‏ قصف مصفاة شركة أرامكو بالرياض، قال القيادي في أنصار الله محمد عبد السلام إن “قصف مصفاة شركة أرامكو بالرياض، من قبل سلاح الجو بتسييره طائرة صماد2 بعيدة المدى تجربةٌ ناجحة ونوعية، ودلالة الإسم بما يحمله صاحبه الشهيد الرئيس من رمزية لدى شعبه وطبيعة الهدف وتعنت العدو وجرائمه المستمرة كل ذلك يجعل من مواقعه الاقتصادية والعسكرية هدفا مثاليا لعمليات أشد بإذن الله”.

رئيس اللجنة الثورية محمد علي الحوثي، اعتبر أن وصول ‏الطائرة المسيرة إلى أرامكوا بالرياض يمثّل “خرقاً للحرب الإكترونية والقوات الجوية والدفاع الجوي بعد التأكد من أن العملية أتت بعد مسح وتحديد وعودة لطائرات الاستطلاع بالمعلومات وبدون علم النظام” مشيراً إلى أن الاستهداف مجدداً يعد نصراً بكل المقاييس، وأضاف: “إن مثل هذه الأهداف لن تكن في مرمى الاستهداف في حالةجنحوهم للسلم”.

وفي السياق، أكدت أرامكو اندلاع حرائق في إحدى مصافي النفط التابعة لها، مضيفةً أنها ستفتح تحقيقاً في الحادثة، إذ قالت: “تمكّنت فرق الإطفاء في أرامكو السعودية والدفاع المدني من السيطرة على حريقٍ محدود وقع مساء اليوم في أحد الخزانات في مصفاة الرياض، وبفضل الله، لم تقع أية إصابات، كما لم تتأثر أعمال المصفاة بهذا الحريق، وجاري التحقيق لمعرفة مسببات الحادث”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى