شؤون اقليمية

الجيش والقبائل اليمنية يشتبكان مع القوات السعودية قرب نجران

اشتباكات بين الجيش والقبائل اليمنية والقوات السعودية في أطراف مدينة نجران وسماع أصوات انفجارات عنيفة من جهة المطار ومصادر محلية ترجح قصفه. في غضون ذلك الغارات السعودية تتواصل على مناطق عدة واستشهاد ثمانية أشخاص في ميدي بحجة.

أكدت مصادر محلية للميادين استمرار الاشتباكات بين الجيش والقبائل اليمنية والقوات السعودية في أطراف مدينة نجران، فيما سمعت أصوات انفجارات عنيفة من جهة المطار الذي يبعد نحو عشرة كيلو مترات عن وسط المدينة. ورجحت المصادر قصف الجيش والقبائل اليمنية مطار نجران بالصواريخ.مصادر عسكرية قالت إن الجيش اليمني واللجان الشعبية قصفا المواقع العسكرية السعودية في جيزان بأكثر من سبعين صاروخاً. وأضافت إن القوات السعودية تمنع تحرك المواطنين داخل نجران، بينما انقطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق في المدينة.

في المقابل أفاد مراسل الميادين بأن ثمانية أشخاص استشهدوا في غارة سعودية على سيارتهم في ميدي بحجة، فيما شنت الطائرات السعودية سلسلة غارات عنيفة على منطقة عبْس في المحافظة.وفي عدن أغارت طائرات التحالف السعودي على مطار عدن وجزيرة العمال وحي المعلا في المدينة.

كما استهدفت طائرات التحالف قلعة صيرة التاريخية في عدن ما أدى إلى تدمير أجزاء كبيرة منها.سياسياً رأى عضو المجلس السياسي في حركة أنصار الله محمد البخيتي أن السبب الرئيسي في فشل حوار جنيف هو محاولة توظيف الهدنة الإنسانية ونزع مكتسبات سياسية.وفي مقابلة مع الميادين انتقد البخيتي ما وصفه بتواطؤ الأمم المتحدة في الحصار على اليمن مشيراً إلى أن الجيش سيملأ الفراغ في حال انسحاب اللجان الشعبية من المدن.

الميادين
لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى