شؤون اقليمية

مقتل جنود سعوديين على الحدود مع اليمن

مرآة الجزيرة

قتل 6 جنود سعوديين على الحدود مع اليمن إثر عملية للقوات اليمنية على مواقع للجيش السعودي في جيزان ونجران والحرث. وكالة الأنباء السعودية الرسمية واس، قالت أن جنديين قتلا على الحدود في منطقة جازان، فيما قتل ثالث بمحافظة الحرث، ورابع في منطقة نجران، ولم تحدد موقع مقتل الجنديين الآخرين.

وفيما لم تذكر وكالة الأنباء السعودية المزيد من التفاصيل حول ملابسات أو زمن مقتل الجنود الستة، كانت مصادر سعودية قالت إن 5 جنود قتلوا في مواجهات مع أنصار الله في الحد الجنوبي.

وكشفت “واس” عن أن القتلى هم ثلاثة جنود ورابع برتبة رقيب، قتلوا عند الحد الجنوبي في منطقتي نجران وجازان المحاذيتين للأراضي اليمنية من دون ذكر أي تفاصيل إضافية، إلا أن مصادر الجيش اليمني أكدت أن عدد القتلى تجاوز ذلك بكثير.

وقبالة منفذ علب عسير تمكّنت القوات اليمنية واللجان الشعبية من قتل وجرح العشرات من الجيش السعودي، إثر كسر زحفين لهم في المنطقة، وأوضح مصدر عسكري بعسير أن الجنود حاولوا التقدم قبالة منفذ علب من اتجاهين لكن القوات اليمنية تصدت لهم وكبدتهم خسائر بشرية ومادية جسيمة.

وفي 21 أبريل الماضي، أفادت مصادر سعودية أيضا أن 6 جنود قتلوا على الحدود اليمنية، وهو نفس الرقم الذي أعلنته وسائل إعلام سعودية في 13 يناير الماضي.

ومنذ 26 مارس 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا يشن حرباً عدوانية على اليمن، الأمر الذي تسبب بمقتل مئات الآلاف، فيما تشير الأمم المتحدة إلى حاجة أكثر من 22 مليون يمني لمساعدات عاجلة، وقد دعت منظمات حقوقية بأوقات متتالية إلى وقف العدوان في البلد الأشد فقرا في المنطقة.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى