النشرةشؤون اقليمية

العدوان السعودي يشن غارات كثيفة على تعز وضحاياها بالعشرات

مرآة الجزيرة

في سياق الغارات الجوية المتواصلة التي يشنّها العدوان السعودي الأمريكي بشكل يومي على المدنيين في اليمن، استشهد 14 مدنياً، مساء الجمعة، بغارة للتحالف العربي الذي تقوده “السعودية” وذلك في محافظة تعز جنوب غربي البلاد.

وفي التفاصيل أكدت مصادر محلية استشهاد 14 مدنياً بالغارة التي شنها التحالف فيما أصيب 4 بجروح، وأضافت المصادر أن المدنيين كانوا عائدين في سيارة (رباعية الدفع) من سوق منطقة البرح إلى منازلهم في قريتي دار علوان ودار العُنْبِي.

وفي وقتٍ لاحق استهدف طيران العدوان السعودي 20 مدنياً بغارة جوية في منطقة العريش بمديرية موزع غربي تعز أدت إلى استشهادهم جميعاً.

المدنيون العشرون الذين استهدفهم طيران التحالف كانوا يتواجدون على متن سيارة بمحافظة تعز، وقد جرى التعرّف على هوية ستّة أشخاص منهم فقط في حين لم يتم التعرّف على البقيّة بفعل اندثار معالم الجثث.

وكانت وزارة حقوق الإنسان اليمنية قد وثّقت عدد الضحايا المدنيين جراء العدوان السعودي على اليمن والحصار المفروض منذ ثلاث سنوات، إذ أعلنت أن عدد الضحايا بلغ أكثر من 600 ألف، بينهم أكثر من ربع مليون طفل.

وأوضحت الوزارة في إحصائيّة نشرتها خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة صنعاء، أن عدد الضحايا المدنيين جراء العمليات العسكرية المباشرة للعدوان السعودي تجاوز 38500 شهيد وجريح ومعوّق، منهم 2949 طفلًا وامرأة و8979 رجلًا مشيرةً إلى وفاة عشرات الآف بشكل غير مباشر نتيجة سوء التغذية وتفشي الأوبئة والأمراض في ظل عدم التمكّن من السفر خارج البلاد لتلقي العلاج.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى