النشرةتقارير

السلطات السعودية بتكليف من بن سلمان تعتقل والدة وشقيقي معارض سعودي لإبتزازه

مرآة الجزيرة

استكمالاً لأساليب الدولة البوليسيسة قبضت السلطات السعودية بأمر مباشر من محمد بن سلمان على والدة المعارض السعودي عبدالله الغامدي المقيم حالياً في لندن، كما اعتُقل اثنين من أشقائه بهدف ابتزازه.

الغامدي وفي تدوينة له عبر “تويتر”، كشف أن الأجهزة الأمنية قبضت على والدته عايدة الغامدي المرأة الستّينية التي تعاني من أمراض عدة، وأيضاً اعتُقل أخيه الأصغر عادل الغامدي في مدينة جدة، فيما ألقي القبض على أخيه الآخر سلطان الغامدي بالدمام بعد مداهمة لمنزل العائلة في اليوم نفسه.

ولفت الغامدي إلى أن محمد بن سلمان كلّف الأجهزة الأمنية للقبض على أمه المريضة وشقيقيه ابتزازاً له للضّغط عليه ليقوم بتسليم نفسه إلى السلطة.

من جهته غرّد حساب معتقلي الرأي بالقول إن أسلوب الدولة البوليسية الذي اتبعته السلطات ‎السعودية بإعتقال والدة وشقيقي ‎عبدالله الغامدي مرفوض بشكل قطعي، ولا يمكن القبول به ونطالب بالإفراج الفوري عنهم جميعاً فلا ذنب للناس الآمنين كي يتم قمعهم وترويعهم بهذا الشكل

يُشار إلى أن السلطات السعودية تشن حملة اعتقالات واسعة منذ وصول ولي العهد السعودي إلى الحكم محمد بن سلمان مطلع سبتمبر الماضي، إذ طالت الإعتقالات والمطاردات مختلف شرائح المجتمع سيما رجال أعمال وأكاديميين وشعراء ومثقفين وكتاباً ورجال دين وغيرهم وذلك بحجّة “حماية الأمن الداخلي”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى