النشرةشؤون محلية

الكاتب صالح الشيحي: قال كلمة حق فتوارى عن الأنظار

مرآة الجزيرة

ألقت السلطات السعودية القبض على الكاتب السعودي في “صحيفة الوطن” صالح الشيحي بعد انتقاده بعض المحسوبيات الحكومية عبر لقاء تلفزيوني، مع الاشارة الى ان أنباء الاعتقال تناقلها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في حين لم يصدر اي بيان رسمي عن السلطات السعودية يفيد باعتقاله حتى الآن.

ظهر صالح الشيحي للمرة الأخيرة على الشاشة التلفزيونية في منتصف الشهر الماضي ضيفاً في برنامج “يا هلا” عبر قناة “روتانا خليجية”، وقد تطرّق خلال هذه الحلقة الى اتهام الديوان الملكي بالفساد اذ يرتبط هذا الديوان بمؤسسة الحكم.

هذا وقد أفاد الشيحي أنه بالرغم من توقف منح الأراضي للمواطنين فبمجرد معرفة المواطن لرئيس الديوان او اذا كان له علاقة أو صلة بأحد العاملين فيه يمكنه الحصول على أرض، في حين يُحرم القسم الأكبر من المواطنين من الحصول على العقارات بسبب عدم ارتباطهم المباشر بمنسوبي الديوان الملكي.

على اثر شياع خبر اعتقاله غرّد الكاتب السعودي جمال خاشقجي المقيم خارج المملكة عبر حسابه بموقع “تويتر”، سمعت قبل قليل باعتقال الزميل والصديق صالح الشيحي”، زاملته فوجدته أغيَرنا على وطنه، كنت أمازحه وأسميه كاتب البروليتاريا. من سيبقى خارج المعتقل من الكتاب اللي عليهم القيمة؟ هؤلاء هم الأصدق يا طويل العمر وغيرهم غثاء، حسبنا الله”، مضيفاً: “حري بكل كاتب سعودي حر أن يغضب لاعتقال زميله صالح الشيحي ولو بالصمت والاحتجاب”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى