تحليلات

هل هناك مخطط سري لإغتيال الشيخ القطري #عبدالله_بن_علي_آل_ثاني في #السعودية؟

 

كشف حساب “مجتهد الإمارات” على موقع “تويتر” عن مخطط لاغتيال الشيخ القطري عبد الله بن علي آل ثاني بالسعودية والذي ظهر في لقاءات جمعته بمحمد بن سلمان ومع الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز في المغرب.

وقال الحساب، الذي يحظى بمتابعة كبيرة على “تويتر” إن المخطط من إعداد القيادي الفلسطيني ومستشار ولي عهد أبو ظبي محمد دحلان، وأن الهدف من الاغتيال اتهام قطر في مقتله لتبرير غزوها عسكرياً.

وأضاف: “الشيخ عبدالله آل ثاني يمتلك استثمارات فى المملكة ب أكثر من 40 مليون دولار لهذا يتم ابتزازه للظهور إعلاميا للضغط على قطر للرضوخ للمطالب. وتابع: ” محمد بن زايد فى أكثر من لقاء جمعه بالشيخ على آل ثاني قام بتقديم وعود للشيخ على آل ثاني فى حال سقوط نظام الحكم سيتم تعينه حاكم لقطر!”.

“مجتهد الإمارات” قال :” هناك مخطط يقوم به دحلان يهدف لاغتيال الشيخ على آل ثاني فى المملكة العربية السعودية و اتهام قطر لتبرير التدخل العسكري فى قطر و شيطنة قطر”.

وفي سياق متصل، كان حساب “العهد الجديد” السعودي تحدث عن ما قال إنه حقيقة قدوم الشيخ القطري عبد الله علي آل ثاني للسعودية وموقفه من الازمة الخليجية وكيف تم استغلاله.

وجاء في “العهد الجديد”: “قدوم عبدالله بن علي كان لأسباب شخصية تتعلق بحلاله واطمئنانه على أبله، حيث يملك من سابق أبل تقدر بملايين الدولارات، ولكنها كانت استدراجا له”.

وأكد أن “استدراج عبدالله بن علي كان محكما في بادئ الأمر وشارك بالاستدراج وكيله في السعودية الذي كان ينقل له بحماس ما يُملى عليه من قبل رجال ابن سلمان”.

وأضاف “العهد الجديد” أنه “بعد أن وصل عبدالله بن علي، تم أخذه بالقوة واجتمع معه محمد بن سلمان وقدم له الإغراءات والتهديدات بأن يشكل ضغطا على قطر وضمن له الحكم”.

 

المنار

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى