شؤون محلية

سعودي يتمنى إسقاط جنسيته بسبب ضيق الظروف المعيشية

 

تداول ناشطون سعوديون، مقطع فيديو عبر «تويتر» يظهر فيه شاب سعودي يدعى «أحمد بن صالح بن سعيد آل محفوظ»، يعلن فيه عن رغبته في التنازل عن جنسيته السعودية بسبب «الظلم الواقع عليه من آل سعود»، معربا عن أن أقصى أمانيه الآن هي «ترك المملكة».

ووفقا للفيديو المتداول، فقد وجه الشاب كلامه للشعب السعودي ساخرا: «البنزين غلي والغاز والدنيا وكل حاجة انبسطوا جاييكم جاييكم.. الخير جاي».

وأضاف متحسرا: «أنا مواطن سعودي حارس أمن.. انا ولد قبيلة ومعاي شهادة ثانوية متخرج قبل 5 سنوات»، مضيفا «كنت أتمنى إني ألبس البدلة العسكرية وأخدم وطني وأهلي وناسي لكن والله ما فيهم خير.. رجعوني عشان 2 سم»، في إشارة إلى عدم قبوله في المؤسسة العسكرية لعدم اجتيازه المواصفات المطلوبة.

وتابع قائلا: «أنا خلاص طقت معاي وأبي أتنازل عن الهوية السعودية ويرحلوني برة وأروح أي مكان وأهم شيء إني أنحذف من حاجة اسمها سعودية».

وتساءل مستنكرا: «إلى متى بالله؟ إلى متى؟»، مضيفا: «خلاص تعبنا يا ناس، ارحمونا يا آل سعود وبطانته».

 

ومن التعليقات التي جاءت على المقطع الذي لاقى رواجا وجدلا واسعا بين أوساط المتابعين، قال «خليفة الشمري»: «اي والله صرنا عالة ع البيت وأنا لي أكثر من 5 سنوات عاطل والأجنبي أحسن مني، والله ودي اطلع من السعودية الحين اقسم بالله تعبنا تعبنا».

بينما قال حساب آخر: «من أسباب ثورات الشعوب التضيق في الرزق وعدم الإنصاف والعيشة الكريمة».

ويضيف الأخير مستنكرا: «ما أظن أحد سيبقى في السعوية إلا الملك وولده.. ايش هالحاله والبلد ملياراتها تحرق، الله يكون في عونهم».

 

الخليج الجديد

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى