تحليلات

محللون” سعوديون: السعودية يمكنها السيطرة على إيران بساعات!

مع النيران المندلعة في المنطقة، يحاول المحللون الرد على سؤال يتعلق بقدرة المملكة عموما ودول الخليج الفارسي على امتلاك خيارات استراتيجية بوجه طهران التي يتهمونها بالتدخل في شؤونهم الداخلية حسب مزاعمهم.

وحسب الاعلام الأميركي الذي يريد رفع همم السعوديين ومداراة عجزهم وفشل سياساتهم، نقل موقع سي ان ان، عن شخص يدعي انه كاتب سياسي سعودي (سلمان الأنصاري) أن هناك عدة خيارات بيد السعودية حيال ايران، حيث قال ان مملكة آل سعود باستطاعتها حشد غالبية الدول الإسلامية الـ52 ضد إيران.. ثانيا السعودية لديها القدرة على تفعيل دورها الاستخباراتي لزعزعة أمن حكومة إيران من الداخل من خلال دعم الجماعات الارهابية!

واضاف: كما استطاعت السعودية السيطرة على الأجواء اليمنية مع دول التحالف خلال 15 دقيقة، فلا أعتقد أن السيطرة على الأجواء الإيرانية ستستغرق أكثر من أربع إلى ست ساعات، وإذا كان هناك ما أريد قوله فهو أن على طهران ألا تجرب للحظة مدى حلم المملكة السعودية!!.

ومن التعليقات التي كتبها القراء على هذا الخبر يمكن الاشارة الى التعليق الاكثر شعبية لـ Mustafa Ali الذي قال : محلل” سعودي ماذا تريد منه ان يقول.. بالمناسبة ما اخبار اليمن صار له سنة الجيش الهيبة ابو الـ60 مليار صفقات اميركية سنويا!! وياريت لوحده معاه الامارات وقطر واسرائيل واميركا وباكستان والبحرين ومصر والسودان والسنغال والاردن والمغرب وبقية المرتزقة وصارله سنة!! سلامات يا جيش.

كما كتب Malek Hilou : عندما يتكلم الاولاد الصغار ما علينا الا الضحك على كل حال شفناكم في اليمن كيف هربتم كالنعاج.

وعلق Ismail ALjazaeriوقال : معظم الشعوب العربية تكره النظام السعودي وبدأوا يتفطنون لدور هذا النظام المتخلف الارهابي في نشر التطرف والارهاب في بلدانهم.. تقتصر تأثيرات ال سعود الا على التنظيمات الارهابية كالقاعدة وداعش والعصابات الارهابية الاخرى الى تفطنت الشعوب العربية لجرائمها.

 

العالم

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى