تقارير

عشرات الجرحى و4 شهداء حصيلة اليوم الثالث للإجتياح

استشهاد شاب وطفل وإصابة 6 آخرين بالرصاص في بلدتي العوامية والقديح في ليلة الفرح الدامي،،،

مرآة الجزيرة

في مواصلة محمومة للناشطين داخل بلدة العوامية لتوثيق الأحداث الدامية ضمن العملية العسكرية لهدم الحي التاريخي ورصد وتوثيق الإنتهاكات والأوضاع المآساوية التي تعيشها “العوامية” والقرى المجاورة, وبحسب وثائق تحصلت عليها “مرآة الجزيرة” التي أكدت إستشهاد الطفل “جواد مؤيج عايش الداغر” ذو السنتين والنصف من أهالي منطقة الأحساء وإصابة والدته إصابة بالغة بعد انتهائهم من زيارة الإحتفالات الدينية بمناسبة مولد الإمام المهدي ومهرجانات “القرقيعان” المقامة في بلدة القديح المجاورة للعوامية, كما أصيب الشاب “أحمد شويهين” من أهالي القديح بشظية من الرصاص المتساقط من السماء برغم وقوع البلدة على بعد نحو الكيلومتر.

وفي القديح أيضاً أصيب في وقت متأخر من ليل أمس الطفل “علي يونس آل حمدان” 9 سنوات برصاصة في بطنه أثناء توجهه إلى متجر في بلدته صادف فتح مدرعات القوات السعودية رشاشاتها بزخات متتابعة في عملية اطلاق طائش.

جداول الرصد الأولي والوثائق التي تحصلت عليها “مرآة الجزيرة” رصدت تعرّض رجل كبير في السن لإصابة شديدة ودخوله في حالة حرجة , وإصابة بليغة أخرى لفتاة تبلغ من العمر 3 سنوات, وكذلك إصابات أخرى بالرصاص لعدد 3 أشخاص من بينهم سيدة و2 من الشبان أصيبوا جميعهم بالرصاص العشوائي داخل بلدة العوامية.

وتم التأكيد على وجود العديد من الحالات الأخرى التي لم تتمكن من الخروج من البلدة أو لم يتمكن أحد من الوصول إليها.

فيما أثبت سقوط الشهيد الشاب “علي محمد كاظم عقاقة” 27 سنة من أهالي أم الحمام بعد تعرّضه لإطلاق نار نباشر من قبل مدرعة وهو داخل سيارته أثناء توجهه لتفقد وضع أخته المتزوجة من أحد أهالي العوامية وعند مروره بالطريق الرئيسي في البلدة أمس الجمعة فتحت مدرعات القوات السعودية النار عليه وأردته صريعاً داخل سيارته.

هنا بعض التفاصيل التي تكشف جانباً من أعداد الضحايا حتى اليوم الثالث للاجتياح الذي تتعرض له بلدة العوامية المحاصرة:

الشهداء:

  1. علي عبد العزيز أبو عبدالله 22 عاما العوامية.
  2. جواد مؤيج عايش الداغر سنتان الأحساء.
  3. علي محمد كاظم عقاقة 27 سنة أم الحمام
  4. مقيم باكستاني “حيدر” 25 سنة.

الجرحى:

وهم بالعشرات ولم تتمكن مصادر “مرآة الجزيرة” من تتيع ورصد حميع الحالات، لهنا ندرج نماذج فقط مما تم حصره حتى لحظة اعداد هذا التقرير.

  1. وداد حسن 50 سنة طلق ناري مستقر بالساعد الأيسر.
  2. زينب حسن ٣ سنوات. طلق ناري بالفك الأيسر.
  3. أحمد سعيد 28 سنة طلق ناري سطحي من الرقبة للصدر.
  4. مرتضى مهدي 27 سنة طلق ناري مستقر بالفخذ الأيسر
  5. نوح محمد 51 سنة طلق ناري في الرأس.
لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى