تقارير

الشیخ النمر رمز من رموز الشیعة وستلاقی آل سعود ما لا یحمد عقباه

قال العالم السعودي الشيخ عبدالمجيد البقشي في حوار مع وكالة رسا إن “ديدن الحكومة السعودية هو الإرهاب”، مؤكدا أن “هدف النظام السعودي من المصادقة على حكم إعدام الشيخ النمر هو خلط الأوراق كما يريد أن يخضع الشعب في ما يريده ويثبت قدرته على الشعب بالقمع ليمنع الناس من التحرك والمطالبة بالحقوق ويخمد الأصوات”.

وأضاف أن “الشيخ النمر ما قام بعمل يستحق ما أصدره النظام السعودي”، مبينا أن ” الشيخ النمر من رموز الشيعة في السعودية ومن حقه أن يتكلم ومن حقه أن يعترض”.

وحذر الشيخ عبدالمجيد البقشي الحكومة السعودية من مغبة إعدام الشيخ النمر، قائلا إن “الشارع الشيعي والمسلم في السعودية وخارج السعودية يرفض هذا الحكم وغاضب منه وإذا نفذت الحكومة السعودية الحكم ستلاقي ما لا يحمد عقباه، نحن نرفض الديكتاتورية ونأمل أن تحتكم الحكومة السعودية الى العقل  ولا ترتكتب أي حماقة بالنسبة للشيخ النمر”.

وأكد أن “الحكومة السعودية هي أحد أذرعة الصهيونية العالمية”، مضيفا أنه “إذا كان العلماء يدا واحدة فلا تستطيع السعودية أن تنفذ الحكم في حق الشيخ النمر”.وأردف أنه “آمل أن لا يتخلون عن الشيخ النمر ويعلنوا اعتراضهم على هذا الحكم بإصدار البيانات، بارسال رسائل إلى الحكومة وإلى مندوبي المجلس البلدي للنظام السعودي ومن خلال الجلسات والمنبر”.
واعتبر الشيخ عبدالمجيد البقشي هذا العمل هتك حرمة الدين، مبينا أن “على الشعوب الإسلامية أن لا تتخاذل فإما أن تكون مع الحكومة أو مع الحق فطبق الموازين العقلية والعرفية والانسانية لابد أن توقف بوجه الظالم”.

وبين أن “من صالح الشيعة والحكومة السعودية أن لا تقدم على هذا العمل”، مؤكدا أنه “لم يرتكب ذنبا سوى أنه قال إن من حق الشعب السعودي أن يطالب بحقوقه المشروعة”.

وکالة رسا للانباء

 

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى