الرئيسية - الأخبار - انخفاض صادرات النفط السعودية في 2019
النفط مصدر الثروة شبه الوحيد للسعودية .

انخفاض صادرات النفط السعودية في 2019

مرآة الجزيرة

أفادت البيانات الصادرة عن مبادرة بيانات المنظمات المشتركة (JODI) بإنخفاض صادرات النفط السعودية بنسبة 10.75 بالمئة مقارنةً بين العام الماضي والعام الحالي.

ووفقاً لوكالة الأنباء “رويترز” بلغت صادرات النفط في شركة النفط السعودية “أرامكو” 8.339 مليون برميل يومياً فيما كانت في 2018 عند مستوى 9.344 مليون برميل في اليوم. وأشارت إلى أن خسائر “أرامكو” السعودية تتفاقم منذ هجوم المسيّرات اليمنية في 14 سبتمبر.

يذكر أن قوات “أنصار الله” كانت قد استهدفت في 14 أيلول/سبتمبر 2019 مصافي في شركة “أرامكو” السعودية بعشر طائرات مسيرة وهما مصفاتي بقيق وخريص التابعتين لشركة “أرامكو” في المنطقة الشرقية.

وأكدت القوات اليمنية أن الإصابات كانت دقيقة ومباشرة وقد سميت هذه العملية بعملية “توازن الردع الثانية”. وقد جاءت هذه العملية في إطار حق اليمنيين المشروع والطبيعي في الرد على جرائم التحالف السعودي وحصاره المستمر على اليمن منذ أكثر من خمس سنوات.

وبحسب المتحدث بإسم القوات المسلحة العميد سريع، تعتبر هذه العملية إحدى أكبر العمليات التي تنفذُها القوات اليمنية في العمق السعودي. كما توعّد سريع النظام السعودي بأن العمليات القادمة ستتوسع أكثر فأكثر، وستكون أشد إيلاماً مما مضى طالما استمر في عدوانه وحصاره وستجبره على الإنسحاب من اليمن.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك