الدفاعات اليمنية تُسقط طائرة تجسّس سعودية

مرآة الجزيرة

للمرّة الخامسة على التوالي تتمكّن الدفاعات الجويّة اليمنية من إسقاط طائرة تجسّس تابعة للتحالف السعودي على الأراضي اليمنيّة خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول الحالي.

وفي التفاصيل، أكّد مصدر عسكري يمني أن الدفاعات الجوية أسقطت طائرة تجسسية تابعة لقوى التحالف السعودي يوم أمس الثلاثاء، في أجواء منطقة الكسارة قبالة نجران.

الجدير ذكره أن الدفاعات الجوية اليمنية، أسقطت السبت الفائت طائرة تجسسية تابعة لقوى التحالف السعودي شرق جبل العلم في جيزان بسلاح مناسب لم يتم الكشف عنه.

وكان المتحدث بإسم القوّات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع قد أعلن في 4 ديسمبر/ كانون الأول الحالي أن الدفاعات الجويّة اليمنيّة، أسقطت طائرتين تجسّسيتين تابعة للتحالف السعودي قبالة جيزان وعسير.

وقال العميد سريع في بيان أن الدفاعات الجويّة للجيش اليمني واللجان “تمكّنت بتسديد الله من إسقاط طائرتين تجسسيتين تابعة لدول العدوان قبالة جيزان وفي مديرية باقم قبالة عسير، وذلك بسلاح مناسب أثناء قيامهما بأعمال عدائية”.

كما أسقطت الدفاعات الجوية اليمنية في 5 ديسمبر الجاري طائرة تجسسية لتحالف السعودي أثناء تنفيذها لمهام عدائية شرق جحفان بجيزان.

يُشار إلى أن القوّة العسكرية اليمنية تشهد تقدماً غير مسبوق، إذ باتت الأسلحة اليمنية تشكّل خطراً استراتيجياً على العدو الإسرائيلي، لما تشهده من التطور النوعي والكمّي، وذلك مقابل أحدث وأثمن الأسلحة السعودية التي فشلت منذ خمسة أعوام في تحقيق أي تقدم لصالح الرياض إنما المزيد من الخسائر المالية والمعنوية.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى