الرئيسية - إقليمي - إيران تتهم “السعودية” بإرتكاب جرائم إبادة في اليمن

إيران تتهم “السعودية” بإرتكاب جرائم إبادة في اليمن

مرآة الجزيرة

في إطار مشهديّة الجرائم والإنتهاكات التي يمارسها التحالف السعودي على جميع الأراضي اليمنية، أكّد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، أن “السعودية” ترتكب إبادة جماعية بحق أبناء الشعب اليمني.

شمخاني دعا خلال استقباله قائد الجيش الباكستاني الفريق “قمر باجوا”، العالم الإسلامي إلى الضغط على القيادة السعودية لدفعها إلى وقف الإبادة الجماعية بحق الشعب اليمني، وذلك حسب ما نقلته وكالة “إسنا” الإيراني.

وأضاف: أن “الحرب الشاملة (للسعودية) ضد الشعب اليمني المظلوم مثال واضح على زعزعة الأمن في المنطقة والانتهاك الصارخ لحقوق الإنسان”، مشدداً على ضرورة ممارسة الدول الإسلامية “الضغط الشامل على نظام آل سعود لوقف هذه الإبادة الجماعية البشعة بأسرع وقت ممكن”.

يذكر أن الأمم المتحدة، أعلنت في تقرير ، أن الضربات الجوية التي نفذها التحالف السعودي والإمارات في اليمن، وأساليب التجويع التي انتهجها تصل لجرائم الحرب.

كما اتهم محققو الأمم المتحدة التحالف السعودي في اليمن بمسؤوليتهم عن الانتهاكات المتعددة، وفي مقدمتها “تلك التي تصل إلى جرائم حرب”، كما قدموا قائمة سرية بأسماء مشتبه بهم في جرائم باليمن لمفوضة حقوق الإنسان.

ودأب التحالف السعودي على ارتكاب المجازر بحق المدنيين والأطفال بعد أي هزيمة عسكرية بشكل ممنهج وهو ما يحصل على مدى خمس سنوات مستمرة من الحرب، حيث يستهدف المناطق التي سبق أن هُزم فيها عسكرياً.

اللافت وسط كل هذه الجرائم هو الصمت الدولي من قبل الدول والمنظمات التي تتغنى بحقوق الإنسان لا سيما منظمة الأمم المتحدة، نتيجة بيع ضمائرها وفق مراقبون وقبض ثمنها من مال الرياض الذي يزداد بعد كل مجزرة.

وتسببت حرب اليمن التي تقودها “السعودية” في تأزيم الوضع الإنساني، نتيجة الحصار ومنع وصول المساعدات في حين بات الملايين على حافة المجاعة، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، وفق تقديرات الأمم المتحدة.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك